الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضبط 5 أطنان دقيق مجهول المصدر.. وتحرير 78 مخالفة تموينية بالمنيا

حملات رقابيه بالمنيا
حملات رقابيه بالمنيا

ضبطت مديرية التموين بالمنيا، 5 أطنان من الدقيق مجهول المصدر وذلك خلال الحملات التفتيشية والرقابية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك والجهات المعنية وذلك لإحكام الرقابة على كل السلع والمواد الغذائية المعروضة على المواطنين.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات المحافظ  اللواء أسامة القاضي بتشديد الرقابة وتكثيف الحملات على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، والعمل على رصد المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنه تم ضبط 78 مخالفة تموينية بالمرور على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، منها 65 مخالفة للمخابز البلدية، و12 مخالفة في مجال متابعة الأسواق، بالإضافة لضبط مخالفة في مجال متابعة المواد البترولية.

وفي سياق متصل شهد المحافظ اللواء أسامة القاضي مراسم إجراء القرعة العلنية لتوزيع 80 وحدة سكنية للأولي بالرعاية بقرية المحرص التابعة للوحدة المحلية لقلندول بمركز ملوي ضمن مشروعات إسكان الأولى بالرعاية ، في إطار خطة الدولة للاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية في القرى الأكثر احتياجاً.

جاء ذلك بحضور، اللواء أحمد السايس رئيس مركز ومدينة وملوى، ومحمد مصطفى كمال، عضو مجلس النواب .

وقال المحافظ إن المحافظة تشهد اهتماماً كبيراً من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في جميع مجالات الحياة، وبخاصة الأسر الأولى بالرعاية، من خلال تبنى العديد من المبادرات الرئاسية التي من شأنها تغيير حياة المواطنين بشكل كامل للوصول لحياة كريمة تليق بهم، كمبادرة تنمية الريف المصري "حياة كريمة"، حيث سيجري تطوير 192 قرية بخمسة مراكز منها قري مركز ملوي.

وأكد محافظ المنيا، أنه لولا الجهود التنموية المخلصة التي تقوم بها القيادة السياسية في جميع أرجاء الوطن ، وما يتبعها من تحقيق للأمن والأمان والاستقرار ، لما تحقق كل تلك الإنجازات التي تشهدها جميع محافظات الجمهورية وبخاصة محافظات الصعيد ، مؤكداً أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لا تألو جهدًا في خدمة المواطنين، وتوفير مسكن ملائم لهم، مشددا على إجراء القرعة بشفافية وحياد تام تحقيقا للعدالة الاجتماعية، ومتمنيا لأهالينا الكرام المستحقين للوحدات الاستقرار والسعادة.

كما ناشد المحافظ، الحضور بضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها لمجابهة فيروس "كورونا، مشيراً الى أنه تم تخصيص 20 مستشفى داخل المحافظة، لاستقبال حالات كورونا، حيث تعمل بكفاءة وانتظام ومتوفر بها جميع المستلزمات الطبية اللازمة.

من جانبه قال رئيس مدينة ملوي، إنه تم إنشاء 4 عمارات، بواقع 20 شقة لكل عمارة، بإجمالي 80 شقة، مشيراً الى أن  السيد المحافظ كان قد وجه بإنهاء كافة أعمال الصيانة والنظافة، والتأكد من سلامة الوصلات الكهربائية، والمياه والصرف الصحي، وترقيم جميع العمارات والشقق، وإنهاء كافة الإجراءات واللجان والدراسات، بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي.