الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مدير قطاع السجون لـ صدى البلد: السماح بخروج السجناء لمشاركة أقاربهم مناسبات العزاء والأفراح

اللواء طارق مرزوق
اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية للسجون

أكد اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، أن القطاع يهتم بالبعد الإنساني فى التعامل مع نزلاء السجون.

 

وقال مساعد الوزير، فى تصريحات لـ "صدى البلد"، إن قطاع السجون يوافق على طلبات السجناء فى حضور أي مناسبات خاصة بعزاء أو زفاف أحد أقاربهم من الدرجة الأولى.

 

وأكد أنه يتم مرافقة مأمورية أمنية مع السجين لحضور واجب العزاء أو الزفاف إذا كان ذلك لا يشكل خطرا أمنيا.

 

وأضاف مساعد الوزير أن الإدارة تراعي ظروف أقارب نزلاء السجون وتعمل على راحتهم من خلال الموافقة على الطلبات المقدمة لنقل نزلاء السجون إلى سجون آخرى قريبة من ذويهم.


جاء ذلك خلال الزيارة التي نظمتها وزارة الداخلية لوفد من القنوات ووكالات الأنباء الأجنبية والمحلية ولجان حقوق الإنسان وأعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لسجن المرج.

 

وأشاد الزوار بالنظام المتواجد داخل السجن والإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا .

 

والتزم جميع الحضور سواء من نزلاء السجن أو الحضور بارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها إدارة السجن.

 

وكان فى استقبال الزائرين اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية للسجون، وعدد من قيادات وزارة الداخلية.


وشهدت سجون مصر بجميع المحافظات مؤخرًا عملية تطوير تؤكد التزامها بتنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان فى ملف السجون، حيث توفر غذاءً صحيا للسجناء ومشروعات صناعية وزراعية وإنتاجية من مزارع الإنتاج الحيوانى والداجنى والسمكى، والتى تُعد من أهم سُبل تنفيذ برامج التأهيل للنزلاء، وما من سبيل لتحقيق الاكتفاء الذاتى الغذائى للسجون إلا لما يقوم به قطاع السجون من عمليات التطوير للمشروعات القائمة والتوسع فى إنشاء مشروعات جديدة يمكن من خلالها استيعاب أعداد أكبر من النزلاء سعيًا لتحسين أحوالهم المادية وتأهيلهم على النحو الأمثل.