الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قبل ساعات من انطلاقه.. كل ما تريد معرفته عن حفل الأوسكار 2021

حفل توزيع جوائز الأوسكار
حفل توزيع جوائز الأوسكار

ساعات قليلة تفصلنا عن النسخة 93 من حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي لعام 2021، بعد تأجيله لمدة شهرين بسبب ظروف جائحة كورونا، حتى تتمكن أكاديمية فنون وعلوم الصور من التخطيط له وإنتاجه بالصورة التي اعتاد عليها جمهور السينما العالمية. 

تفاصيل حفل الأوسكار

يقام حفل الأوسكار في مكانه المعتاد كل عام بمسرح دولبي في لوس أنجلوس، وسيضاف له هذا العام مكانا جديدا تقدم فيه بعض العروض بصورة منفردة في محطة لوس أنجلوس الاتحادية، وسمحت الأكاديمية لعدد معين من الأشخاص بحضوره على خلاف الأعوام الماضية. 

سيحضر الحفل كل من المرشحين وضيوفهم، والنجوم الذين أعلنت أسمائهم من قبل واختارتهم الأكاديمية لتقديم الجوائز للفائزين، وفقراته والتقارير المصورة حول الأعمال المرشحة هذا العام، أما المرشحين الذين لن يتمكنوا من الحضور لن يظهروا أيضا عبر تطبيق زووم.

يشارك في تقديم الحفل قائمة كبيرة من النجوم أبرزهم ريز أحمد، فيولا ديفيس، براد بيت، رينيه زيلويجر، خواكين فينيكس، ريجينا كينج، هاريسون فورد، لورا ديرن، ريز ويذرسبون وغيرهم.

قررت الأكاديمية إذاعة حفل هذا العام أيضا بدون مقدم رئيسي على غرار النسخة الماضية، بعد أزمة كيفن هارت الشهيرة عام 2019، واعتذاره عن استضافة الأوسكار على إثر هجوم السوشيال ميديا ضد تغريداته العنصرية التي كان يكتبها على تويتر قبل شهرته. 

سيبدأ الحفل في تمام الثانية صباح الاثنين بتوقيت القاهرة، وسيذاع عبر شاشة ABC  الأمريكية، ومنصاتها على السوشيال ميديا.

حقق فيلم المخرجة كلوي تشاو Nomadland نجاحات متتالية منذ طرحه العام الماضي، وفوزه بالعديد من الجوائز وترشيح مخرجته ضمن قائمة الأفضل إخراج محققة نصرا تاريخيا كونها أول سيدة من أصل أسيوي تصل لهذه المرحلة. 

Nomadland على موعد مع التتويج بالعديد من جوائز الأوسكار هذا العام على رأسها أفضل فيلم سينمائي، وأفضل تصوير سينمائي وإخراج، وممثلة رئيسية.

ألغت الأكاديمية العديد من الأحداث التي تلحق بحفل الأوسكار منها عشاءات العمل للنجوم المرشحين وجلسات التصوير والعروض المخصصة للأفلام التي اقترب موعد تتويجها بالتمثال الذهبي، إلى جانب تسجيل بعض فقرات الحفل قبل البث المباشر لتجنب الزحام والتكدس في أرجاء مسرح دولبي بلوس أنجلوس.