الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بسبب سلالة كورونا الجديدة.. دولة عربية تعلن وقف الرحلات الجوية مع الهند

الأردن يوقف رحلات
الأردن يوقف رحلات القادمين من الهند

أعلن الأردن، اليوم الأحد، إيقاف رحلات القادمين من الهند، والأشخاص المتواجدين بها خلال 14 يوما.

وقال وزير النقل الأردني وجيه عزايزة إن الإجراءات الجديدة تأتي بعد انتشار السلالة الجديدة الهندية من فيروس كورونا وذلك للتصدي لها، ومنعا لنقل العدوى للأردن، بحسب وكالة "عمون" الأردنية.

وأضاف أن القرار جاء في ضوء تطورات الحالة الوبائية في الهند، ووجود تقارير عن تحور جديد على فيروس كورونا، الأمر الذي يتطلب إجراءات احترازية إضافية، بهدف الحفاظ على استقرار الوضع الوبائي في المملكة.

وأشار عزايزة إلى أن أي قرار يتخذ لمنع أي انعكاسات سلبية على الوضع الوبائي محليا.

وأوضح أن استمرار قرار إيقاف الرحلات مع القادمين من الهند والمتواجدين خلال 14 يوما يعتمد على المعلومات والدراسة الواردة من اللجان الوطنية للأوبئة.

وأكد الوزير الأردني أن العمل على الإجراءات والبروتوكول الصحي في المطارات مستمر، وأنه يجب إحضار فحص PCR قبل القدوم للأردن.

وكان مركز التواصل الحكومي في الكويت أعلن في وقت سابق  تعليق الرحلات التجارية المباشرة مع الهند حتى إشعار آخر، نظرا للأوضاع الصحية المحتدمة في هذا البلد الآسيوي.

وسبق لشركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية أن أعلنت حظر نقل المسافرين من الهند إلى الإمارات اعتبارا من 25 أبريل ولمدة 10 أيام قابلة للتمديد، تماشيا مع توجيهات الحكومة ضمن إجراءات مكافحة كورونا.

وأعلنت العديد من دول العالم إيقاف رحلاتها مع الهند، بينما تستعد اليابان لإعلان حالة طوارئ قصوى قصيرة الأجل في طوكيو ومناطق أخرى.

وسجلت الهند الجمعة أكبر حصيلة يومية من إصابات كورونا على مستوى العالم، بينما يكافح النظام الصحي الهندي المنهك لاستيعاب المصابين.