الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ شمال سيناء: المركز التكنولوجي بالعريش يدعم مشروع التحول الرقمي

افتتاح مشروعات في
افتتاح مشروعات في اعياد تحرير سيناء

قال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء ،إن إنشاء المركز التكنولوجى بالعريش، يأتى فى إطار اتجاه الدولة لمواكبة التطور التكنولوجى ودعم الدولة لمشروع التحول الرقمى الذى سينعكس على حياة المواطنين بالايجاب وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين طبقًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية .

مشيرا الي أن المركز التكنولوجى للمحافظة أقيم على مساحة 250 مترا مربعا بتكلفة 7 ملايين و 442 ألف جنيه ، حيث يضم المبنى بدروم ودور أرضى ودور أول علوى ، ويحتوى البدروم على ساحة انتظار سيارات تسع 20 سيارة.


بينما يضم الدور الاول يضم منطقة خدمات جماهيرية وصالة انتظار وغرفة مراقبة ومنطقة خدمات ، بينما يتكون الدور الأول علوى من مكاتب ادارية وقاعتين متعددتا الأغراض ومنطقة خدمات .

أجهزة مساحة رقمية
وفي نفس السياق ..قال اللواء شوشة، إن  مركز شبكات معلومات المرافق  بالعريش يضم عددًا من المكاتب الإدارية وصالة استقبال للجمهور ومركز نظم معلومات داخلى ، مؤكدًا على تزويد المركز بأجهزة مساحية عادية ورقمية وأجهزة مسح مرافق تحت الأرض ، وأجهزة رصد جوية وأجهزة استقبال أقمار صناعية وأجهزة حاسب آلى ، إلى جانب استكمال الهيكل الإدارى من الموظفين .


وأضاف أن المركز سيقوم برفع المرافق ووضعها على الخرائط من خلال قاعدة بيانات متكاملة للبنية الأساسية "تحتية وفوقية " ، ويتم وضعها على خرائط رقمية وورقية في صورة دقيقة ، وذلك فى إطار خطة الدولة لتنمية الموارد الذاتية وحماية الاستثمارات وتأمين المرافق وحماية البيئة .


وأكد على أن المركز سيقوم بإنشاء قاعدة بيانات للبنية الأساسية بنطاق المحافظة ووضعها على صورة خرائط دقيقة ، بهدف الحفاظ على استثمارات البنية التحتية من مرافق وخدمات وتعظيم الاستفادة منها بمختلف مراكز ومدن المحافظة .

 

اعياد سيناء