الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وسط إجراءات احترازية.. تعليم الإسكندرية: لا شكاوى من امتحانات النقل حتى الآن

وكيل وزارة التربية
وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإسكندرية

أكد الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإسكندرية، إن امتحانات سنوات النقل مجمعة ووفق عدد الأسئلة المقررة لكل مادة بنوعية اختيار من متعدد على أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي ووفق الكتاب الدوري رقم ٩ بتاريخ ٢٠٢١/٣/٢٤ والجداول المعلنة من وزارة التربية والتعليم الفني.

جاء ذلك خلال تفقده سير لجان الامتحان الخاصة ببعض سنوات النقل مع بدء امتحانات شهر ابريل لصفوف النقل بالإسكندرية.

أقرأ أيضًا:

2 مايو موعد نظر قضية الملاكم كريم «شهيد الشهامة» بالإسكندرية

وقال الدكتور محمد سعد، أن طلاب الصف الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي والأول والثاني الثانوي قد أدوا الامتحان لشهر ابريل بجميع مدارس الإسكندرية اليوم، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة.

وأشار سعد إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة وتطبيق التباعد وتنظيم دخول وخروج الطلاب من اللجان بشكل متباعد، مشددًا أن الامتحانات تجرى وسط إجراءات تأمينية وتنظيمية مشددة دون شكاوى، لافتا سيادته أنه لم يتلقى أي شكاوى من الامتحان حتى نهاية الامتحان.

وكد أن الامتحانات تجرى في أجواء مستقرة كما وجه بضرورة توفير مناخ ملائم، والعمل على توفير سبل الراحة داخل اللجان والحفاظ على مستوى النظافة والتعقيم داخل اللجان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً على صحة أبنائنا الطلاب.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمس بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء والأجهزة المعنية وعلي رأسها وزارة الصحة والسكان أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة.

وأضافت الوزارة أن الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري سوف تعقد في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأشارت إلى أنه سيتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريا، وفي ختام جولته تمنى الدكتور محمد سعد لجميع طلاب الإسكندرية التوفيق والنجاح.