الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد ازدياد إصابات كورونا .. 8 أخطاء تجعل الكمامة بلا قيمة

بعد ازدياد اصابات
بعد ازدياد اصابات كورونا .. 8 اخطاء تجعل الكمامة بلا قيمة

بعد الارتفاع الكبير فى نسب الإصابة خلال الموجة الثالثة لفيروس  كورونا أصبحت هناك حاجة ماسة لأهم الأخطاء التى نقع فيها دون أن ندرك وتتسبب فى أصابتنا بالفيروس ومنها تلك القواعد المرتبطة بارتداء الكمامة.

في ارتداء الكمامة أمر مهم  ولكن مجرد وضع الكمامة على الوجه وحده لا يحمى من الإصابة بفيروس كورونا بل هناك بعض المعلومات المهمة التى يجب معرفتها لتصبح الكمامة وسيلة فعالة فى الوقاية من كورونا .
 


ذكر مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي أن يجب على كل شخص يبلغ من العمر عامين أو أكثر ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة.

قواعد ارتداء الكمامة 


- ارتداء القناع وحده غير كاف يجب الحرص على التباعد الاجتماعى بمسافة 6 أقدام على الأقل ، خاصةً حول الأشخاص الذين لا يعيشون معك.
- إذا أصيب أحد أفراد أسرتك بعدوى فيروس كورونا، فينبغي على باقى أفراد الأسرة  اتخاذ الاحتياطات بما في ذلك ارتداء الأقنعة لتجنب الانتشار للآخرين وعزل الشخص المصاب وعدم ملامسة أدواته وتعقيم الأسطح.
- من المهم أن تغسل يديك  أو استخدم معقم اليدين قبل وضع الكمامة.
- ضع القناع على أنفك وفمك وثبته تحت ذقنك جيدا .
- احرص على وضع القناع بإحكام على جانبي وجهك ، وانزلق الحلقات فوق أذنيك أو اربط الخيوط خلف رأسك.

-إذا كان عليك تعديل القناع باستمرار ، فلن يكون مناسبًا بشكل صحيح ، وقد تحتاج إلى العثور على نوع أو علامة تجارية مختلفة لـ الكمامة التى ترتديها تناسب شكل وجهك ولا تحتاج لتعديلها.
- من الأشياء التى لا يراعيها البعض هى التأكد من كيفية التنفس بسهولة.
- يعد الابتعاد عن الآخرين أمرًا فى غاية الأهمية  للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والنساء الحوامل .