الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

برلماني يناشد المواطنين ارتداء الكمامة والتسجيل للحصول على لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

ناشد النائب عبدالله أحمد عبد الله، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، المواطنين ارتداء الكمامة طوال الوقت المتواجدين فيه خارج المنزل، والحرص على التسجيل للحصول على لقاح كورونا الذى وفرته الدولة منذ فترة ويتم الحصول عليه وفقا للفئات المستحقة.

 

وأضاف عضو لجنة الصحة بالبرلمان: "لا يتم منح لقاح سوى بعد التأكد من فاعليته، والكمامة أساسية لمنع تفشى الفيروس فى المجتمع، والوعى أهم علاج حتى هذه اللحظة".


وأوضح أن الفترة الأخيرة شهدت تهاونا كبيرا من قبل البعض فى الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، فى الوقت الذى نشهد تزايدا كبيرا فى أعداد الإصابات الوفيات فى نفس الوقت، مما يؤكد أننا نسير فى اتجاه وسيناريو مرفوض قد يكلف المواطنين قبل الدولة الكثير، ويرهق المنظومة الصحية ويجعلها غير قادرة على استيعاب أعداد الإصابات مما يؤثر بالسلب على مستوى الخدمة.


وأشار إلى أن الوعي يعد أهم سلاح للتصدى لأزمة فيروس كورونا حتى الآن، على الرغم من ظهور عدد من اللقاحات المختلفة، موضحا أن اللقاح لا يمنع الإصابة بالفيروس ولكنه يقلل من الأعراض وهذا يعنى أن الوعى والحرص أهم سلاح وأقوى علاج لمنع تفشى الوباء فى المجتمع.

 

وأكد أن الإجراءات التى وضعتها الدولة حتى إن كانت قوية، إلا أنها كانت من أهم الأسباب التى حافظت على البلاد من زيادة أعداد الإصابات منذ بدء الجائحة، لافتا إلى أن المواطن سيظل هو الحلقة الأساسية فى هذه الأزمة والوباء العالمى.

 

وذكر أن الدولة لا تسمح باستخدام أو تسجيل أو تداول أى مستحضر إلا عندما تطمئن تماما لجودته وفاعليته، وأن الثقة الشعبية بشأن لقاحات كورونا ستأتي تدريجيا، ولهذا يجب أن يكون هناك حرص من الجميع على التسجيل للحصول على اللقاح.