الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ المنوفية: توريد 29 ألفا و739 طن قمح منذ بدء موسم الحصاد

صدى البلد

 أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أن إجمالي ما تم توريده من محصول قمح هذا العام 29 ألف و739 طن وذلك منذ بدء موسم حصاد وتوريد القمح وحتى الآن بمختلف الشون والصوامع بنطاق المحافظة.

وتم اليوم الثلاثاء  توريد 4 آلاف و 626 طن قمح، وتواصل مراكز  ومدن المحافظة استقبال الأقماح من المزارعين حتى نهاية الموسم مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.


وقال المهندس أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة إن المساحة المنزرعة لهذا العام تقدر بنحو 126 ألف و669 فدان وأنه تم حصاد 70 ألف فدان من المساحة المنزرعة حتى الآن .


ووجه محافظ المنوفية وكيل وزارة التموين بالمتابعة المستمرة لكافة الشون والصوامع للتأكد من تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين بنطاق المحافظة على أن يكون التوريد وفقا للضوابط والاشتراطات اللازمة  لتوفير المقومات التى تساعد على إنجاح موسم الحصاد ، والتشديد على اللجان المختصة باستلام القمح والتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين في الشون والصوامع حفاظاً على المحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الهامة. 
 

وأكد محافظ المنوفية حرصه واهتمامه على متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانياً لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع لتحقيق أعلى معدلات للتوريد هذا الموسم، مناشدا المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض بنطاق المحافظة.