الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صلاح حسن: كافة وعود بايدن تمحورت حول كورونا واستعادة الاقتصاد الأمريكى

بايدن
بايدن

قال الدكتور صلاح حسن، أستاذ التسويق بجامعة جورج واشنطن،  إن الولايات المتحدة الأمريكية فى فترة حاسمة خاصة مع وعد الرئيس الأمريكى بتوفير 100 جرعة من لقاح كورونا خلال 100 يوم.  


وأوضح "العفيفى"  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مال وأعمال والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، أن كافة وعود بايدن تمحورت حول كورونا واستعادة الاقتصاد الأمريكى قوته وملف الهجرة والمناخ، ولفت لتحقيق  25% من وعود بايدن الانتخابية مقابل 61%  من الوعود التى نفذها.


وأشار إلى أن الرئيس الأمريكى اتخذ 40  قرارا  رئاسيا ويعتبر من أكثر الرؤساء الأمريكان والتى تعد ضعف القرارات الرئاسية التى أصدرها أوباما الرئيس الأمريكى السابق  فى فترة 100 يوم ومقابل 33 قرارا قد اتخذها الرئيس الأمريكى ترامب.


ولفت إلى أن  64% من الشعب الأمريكى أعطوا رأيهم بالموافقة على الخطوات الهامة فى مكافحة وباء كورونا، وعقد مؤتمر صحفى مؤخرا بشأن هذا الأمر وإعطاء الأولوية لكبار السن خاصة أنهم كانوا أكثر الضحايا من هذا الوباء، وأشار إلى أن 90% من الأمريكان لديهم مراكز تطعيم على بعد 5 أميال من مقر سكنهم.

 

وتابع أن الرئيس الأمريكى بايدن وعد شعبه بنجاحه فى مكافحة الفيروس فى 4 يوليو والذى يصادف اليوم الوطنى للاستقلال الأمريكى من وباء كورونا، مشيرا إلى أولوياته الآن عودة الاقتصاد الأمريكى وتعافيه إلى ما قبل كورونا.