الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خاصة بالعيد وآخر أيام رمضان.. قرارات عاجلة من الحكومة الأردنية بشأن كورونا

كورونا في الأردن
كورونا في الأردن

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية صخر دودين، اليوم الأربعاء، تخفيف القيود المفروضة على البلاد بشان فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وقال المتحدث باسم الحكومة الإردنية إنه تقرر وقف العمل بالحظر الشامل ليوم الجمعة اعتباراً من يوم بعد غد الموافق للثلاثين من ابريل، لتكون الإجراءات فيه كأي يوم آخر من أّيام الأسبوع.

وأضاف أن: " الوضع الوبائي العالمي يستدعي الانتباه والحذر، وأي إجراء نتخذه يحتاج من أسبوعين إلى ثلاثة لنلمس آثاره على الحالة الوبائية".

وتابع: "الأردن انتقل من الموجة الأولى إلى الثانية في غضون أسبوعين والموجة الثانية كانت أشدّ بنسبة ٣٠٪، لو لم نتخذ الإجراءات التقييدية خلال الفترة الماضية كانت الحالات ستزداد بنسبة ٢٥٠٪، ولولا فرض حظر الجمعة والحظر الليلي لزادت الإصابات بنسبة ٤٨%.

وأوضح أنه: "يستمر العمل بالحظر الجزئي الليلي وفقاً لما هو معمول به الآن، بما في ذلك أيام الجمعة. والسماح للمواطنين بالخروج سيراً على الأقدام لأداء صلاتي العشاء والتراويح، ولمدة يحددها وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية اعتباراً من يوم الجمعة المقبل الموافق للثلاثين من نيسان، وللعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك".

وأضاف: " تبدأ عطلة عيد الفطر السعيد اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الموافق للحادي عشر من مايو المقبل، وحتى مساء يوم السبت الموافق للخامس عشر منه".

وفيما يخص صلاة العيد، قال: "يتم إحياء صلاة عيد الفطر في الساحات الخارجية، وسيتم تحديد الأماكن من خلال وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية. وفتح الحدائق العامة والمحال التجارية بداخلها اعتباراً من الثلاثين من شهر ابريل الحالي".