الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هاري يتنازل عن إرث والدته الأميرة ديانا لزوجة أخيه

الأمير هاري
الأمير هاري

كانت العلاقة بين الأخوين الأميرين الأمير هاري والأمير ويليام في أفضل حالاتها، قبل أن تنقلب الموازين بزواج الأمير هاري من ميجان ماركل، حتى أن هاري تخلى عن أحد ممتلكاته من والدته الراحلة الأميرة ديانا من أجل أخيه.

كشف فيلم وثائقي ملكي جديد أن الأمير هاري تخلى عن خاتم خطوبة والدته الأميرة ديانا الشهير من الياقوت الأزرق "بإيثار" حتى يتمكن شقيقه الأمير ويليام من منحه لخطيبته "كيت ميدلتو"، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

بعد وفاة أميرة ويلز في حادث سيارة في باريس عام 1997 ، سمح الأمير تشارلز لأبنائه باختيار قطع من مجموعة مجوهراتها للاحتفاظ بها، ووقع اختيار الأمير هاري على خاتم الياقوت، بينما اختار ويليام ساعة كارتييه الذهبية.

في برنامج أمازون برايم "قصة ديانا"، أوضح كبير الخدم السابق للأميرة بول بوريل أنه قبل فترة وجيزة من طلب ويليام ليد زوجته كيت الحالية في عام 2010 ، عرض هاري على شقيقه الفرصة لمنح عروسه خاتم والدتهما. .

ويقول بول في الفيلم الوثائقي: "قال له هاري ألن يكون مناسبًا لو كانت لديها خاتم ذو قيمة؟"، ويكمل "بول":"كان هذا هو الشيء الوحيد الذي احتفظ به عن والدته، وقد أعطاه لأخيه، ويعتبر هذا نكران للذات ولطف من الأمير هاري، كما كانت ديانا".

ويتميز الخاتم بحجر ياقوت أزرق بيضاوي عيار 12 قيراطًا ومُحاط بأربعة عشر ماسة سوليتير ومرصعة بالذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا.