الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استشاري أمراض حساسية يكشف حقيقة انتشار فيروس كورونا ويحذر .. فيديو

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور طه عبدالحميد ، أستاذ أمراض الجهاز التنفسي والحساسية ، إن وعي المواطن بأهمية الإجراءات الاحترازية يساهم في خفض انتشار فيروس كورونا ، مشيرًا إلى أن يجب الالتزام بالتباعد الاجتماعي حتى في المنزل ، بحوالي 2 متر.

وأضاف الدكتور طه عبد الحميد في مداخلة هاتفية مع برنامج "الآن" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن يجب ارتداء الكمامة، وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة، وفتح النوافذ، وعدم التواجد في الأماكن المغلقة، بالإضافة إلى تجب المولات، والأسواق، معقباً: “كفايا عزايم في شهر رمضان”.

وتابع أستاذ أمراض الجهاز التنفسي والحساسية، أن أي شخص يشعر بأعراض أنفلونزا ، يعزل نفسه بعيداً عن أفراد العائلة ، لحين إجراء التحاليل والتأكد من الإصابة بالفيروس أم عدمه، مشيراً إلى تجنب مناديب التوصيل "الدليفري".

وعقب: "لازم نفهم الناس إن حياتهم مرتبطة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية ، ودي حياتك حافظ عليها ، وبلاش الشيشة والقاعدة على القهاوي".

وأشار إلى، أن إهمال بعض المواطنين في التعامل بالإجراءات الاحترازية، هو السبب في انتشار الفيروس، وليس شراسة الفيروس، معقباً: "لازم يفهموا إن فيروس كورونا خطير ويسبب آثارًا جانبية كبيرة" .