الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البحرين.. بيان عاجل من الداخلية ردًا علي اتهامات برلمانية إسبانية لاوضاع حقوق الانسان

صدى البلد

أصدرت وزارة الداخلية البحرينية بيانا عاجلا بشأن ماتردد علي لسان احدي النائبات بالبرلمان الإسباني بشأن أوضاع حقوق الإنسان في المملكة.

وقالت الوزارة البحرينية في بيانها : ردا على ما تناقلته قناة الجزيرة القطرية ، منسوبا إلى النائبة بالبرلمان الإسباني ماريا غلوريا إليزو سيرانو ، ونقلته عنها إحدى المنظمات التي تدعي العمل في مجال حقوق الإنسان ، ويتضمن مساءلة النائبة المذكورة لحكومتها بشأن حقوق الإنسان في البحرين ، تؤكد وزارة الداخلية ، الحقائق التالية: هذه التصريحات والمواقف ، ومن بينها ما عبرت عنه النائبة الاسبانية ، تستخدم مصطلحات مستهلكة ومكررة ، حيث يمتهن هؤلاء توجيه النقد للآخرين ، وكأنهم قد نصبوا أنفسهم ، أوصياء على غيرهم من الشعوب ، رغم أن مشكلاتهم في بلادهم والتي تستدعي الاهتمام ، لا تشغل حيزا في اهتماماتهم.

واضافت:  من يقضون عقوباتهم في مراكز الإصلاح والتأهيل ، محكومون بأحكام قضائية نهائية في قضايا جنائية تتعلق بالتورط أو التحريض على أعمال العنف والإرهاب ، واستنفدوا مراحل التقاضي. وعليه فإن هذه النوعية من التصريحات والبيانات مرفوضة ، وتعتبر تدخلاً سافرا في الشئون الداخلية للبحرين.

وتابعت : المتابع للدور التحريضي لــ" الجزيرة " القطرية ، ضد مملكة البحرين وشعبها ، يدرك أبعاد المحاولة اليائسة الهادفة للإساءة لمنجزات البحرين ومكتسباتها ومنهجيتها في مجال حقوق الإنسان من خلال المؤسسات والتشريعات ، والتي لم تحقق دولة قطر ، راعية هذه القناة ، ولو بعضا منها.

كما واصلت : هذه التصريحات والبيانات ، تأتي وفق إعداد وترتيب مسبق ، بحيث يتم الترتيب على مستوى شخصي وليس مؤسسيا ، ومن ثم عرض التصريح في "الجزيرة القطرية" وهي عملية منسقة وقاسم مشترك في النهج التحريضي ، الذي تعد القناة القطرية ، ذراعة الإعلامي والتضليلي في تسييس موضوع حقوق الإنسان.

وإنما قائلة :  تؤكد وزارة الداخلية أنها ماضية في إنفاذ القانون والعمل على تعزيز حقوق الإنسان التي حققت فيها البحرين ، إنجازات كبيرة ، وخطت لما هو أبعد من الالتزام بمبادئها إلى تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في العمل الشرطي وفي كافة مجالات الحياة ، موضحين أن هذه التصريحات والبيانات المسيسة ، لا تمثل إلا أصحابها ، ولا صلة لها نهائيا بالجهات والمؤسسات التي ينتمي لها مثل هؤلاء.