الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد فديو فك المسامير

برلمانية تطالب بتعديل تشريعى يسمح بفصل العناصر الإرهابية من وزارة النقل

مطرقة محكمة
مطرقة محكمة

قالت  عبلة الهوارى عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن هناك فيديوهات عديدة رصدت مؤخرا تصرفات غير مسئولة من بعض المواطنين على السكك الحديدية والقطارات مثل فك مسامير قضبان القطارات وعبور عربية كارو للطرق أمام القطار، وذلك يدل على وجود أيادي تريد العبث في هذا القطاع حتى تحدث كوارث كبيرة.

 

فصل العناصر الإرهابية من وزارة النقل

 

وأكدت "الهوارى" لـ"صدى البلد"، أن وزير النقل عرض هذه الفيديوهات داخل قبة البرلمان ويجب أن يكون هناك وقفة امام هؤلاء العناصر الإرهابية، لافته الى ضرورة تعديل قانون الخدمة المدنية ليتيح صلاحية للوزير بحصر جميع العناصر التي تنتمي للجماعة الإرهابية وفصلها نهائيا من الخدمة.


وأوضحت النائبة أن النائب مصطفى بكرى قدم كشف يفيد بأسماء هؤلاء العناصر لوزير النقل واغلبهم مسؤول داخل وزارة النقل ويجب أن يتم تعديل القانون حتى تكون هناك قرارات حاسمة من الإدارة لنزع فتيل الازمة.
 

فيما قال الإعلامي أحمد موسى، إن القضاء الإداري أصدر العديد من الأحكام التي تؤيد فصل كل إرهابي، مضيفا أن لابد من فصل كل من ينتمي لجماعة الإخوان الإرهابية في مؤسسات الدولة.


ووجه موسى، في برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، حديثه لوزير النقل الفريق كامل الوزير، قائلا: "لما بتحصل مشكلة أو كارثة الشعب اللي بيدفع الثمن ولا بد من فصلهم وليس نقلهم وخاصة أن هناك تحريات من جهاز الأمن الوطني بحقهم".

 

وتابع أنه هناك إخوان في هيئة السكك الحديدية، ووزير النقل أكد هذا الأمر في كلمة له في مجلس النواب، مضيفا أن النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب تحدث عن هذا الأمر في مجلس النواب.


وعبر الإعلامي أحمد موسى، عن استغرابه من هذا الأمر، قائلا :"لابد أن تتحرك الدولة وفصل كل من ينتمي لجماعة الإخوان الإرهابية في مؤسسات الدولة".