الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نشرة الصحة والمرأة.. التهابات اللثة تزيد الإصابة بكورونا.. وغادة عبد الرازق تستعرض أناقتها بإطلالة جديدة

صدى البلد

نشر موقع صدى البلد، مجموعة من الأخبار المهمة خلال الساعات الماضية في مجالي المرأة والصحة، نستعرض أبرزها على النحو التالي:

 

بعد زيادة الأعداد.. تعرف على الفرق بين الإصابات بفيروس كورونا في القاهرة والصعيد
شهدت الأيام الماضية ارتفاعا كبيرا في أعداد الإصابة بـ فيروس كورونا و بالأخص في صعيد مصر، لذا علق على هذا الأمر الدكتور محمد إسماعيل، إستشاري الباطنة، قائلا" أن طبيعة الإصابات في سوهاج والصعيد عموما تختلف عن مثيلاتها في القاهرة ووجه بحري لعدة أسباب.

 

التهابات اللثة تزيد الإصابة بكورونا .. فكيف تحمي نفسك منها
توصلت عدة أبحاث علمية إلى أن هناك علاقة بين صحة الفم وتحديدا التهابات اللثة والإصابة بفيروس كورونا المستجد الذي أصبح وباءا عالميا يهدد حياة البشر.

 

بملابس على الموضة.. غادة عبد الرازق تستعرض أناقتها بهذه الإطلالة
حرصت الفنانة غادة عبد الرازق على مشاركة متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور و الفيديوهات الأنستجرام، بصورا جديدة لها.

 

لهذه الأسباب.. افحص قلبك بعد الشفاء من فيروس كورونا
يقول الأطباء إنه في حين أن معدل الشفاء مشجع للعديد من مرضى كوفيد ، إلا أن هناك بعض الآثار اللاحقة للمرض ، والتي يمكن أن تسبب مشاكل صحية طويلة الأجل. في الواقع ، كشفت دراسة حديثة أجرتها مجلة أكسفورد أن ما يقرب من 50 في المائة من الأشخاص الذين تم نقلهم إلى المستشفى مصابين فيروس كورونا الحاد أظهروا أدلة على تلف القلب بعد شهور من التعافي من المرض.

 

تعرف عليها.. نصائح لمرضى الكلى في رمضان
يعد مرضى الكلى من أكثر الاشخاص تأثراً بنمط تغذيتهم، فحالتهم قد تسوء أو تتحسن بحسب ضبطهم لغذائهم وشرابهم، لذا فقد تشكل الإصابة بأحد أمراض الكلى أحد أكثر الأمور العالقة حول امكانية صيام هؤلاء الأفراد في الشهر الفضيل، وهذا ما سنتطرق له فيما يلي..