الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أثار الجدل بسبب تكلفته والخصوصية..

كلب آلي ينضم لشرطة نيويورك| صور

كلب آلي ينضم لشرطة
كلب آلي ينضم لشرطة نيويورك

أثار ظهور كلب آلي الجدل في أوساط نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية حيث انتقده الكثيرون بسبب مخاوف من انتهاك الخصوصية والتكلفة العالية. 

وحسب صحيفة «الديلي ستار» البريطانية أصبح الكلب “ديج دوج” الذي طورته أحد الشركات التكنولوجيا الكبيرة أحدث عضو في إدارة شرطة نيويورك.

وقال المفتش فرانك ديجياكومو، من وحدة الاستجابة الفنية التابعة للإدارة الأمريكية في مقابلة تلفزيونية: “هذا الكلب سينقذ الأرواح و يحمي الناس والظباط”. 

ووصف ألكساندريا أوكاسيو كورتي، ممثل الولايات المتحدة لمنطقة الكونجرس الرابع عشر في نيويورك “ ديج دوج”  على تويتر بأنه مراقب روبوتي بدون طيار.

وقدم أعضاء مجلس المدينة بن كالوس، وكوري جونسون مذكرة استدعاء لمعرفة تكلفة الروبو ، مما أدى إلى كشف دفع شرطة نيويورك 94000 دولار لاستئجار الكلب من الشركة المصنعة. 

وغرد جمال بومان ، الممثل الأمريكي لمنطقة الكونجرس السادس عشر في نيويورك من خلال مقطع فيديو، بعنوان: « وضعوا كلاب شرطة روبوت في شوارع نيويورك، هذا سخيف في حق الجميع». 

وقال في مقطع الفيديو: “…الأشخاص الذين يعيشون في فقر، ويكافحون، ويكافحون من أجل وضع الطعام على المائدة ، والحفاظ على سقف فوق رؤوسهم ، ورعاية أطفالهم ، وتحمل تكاليف رعاية الأطفال، الآن لدينا كلاب بوليسية روبوتية لعينة تسير في الشارع، ما الذي نحتاجه بحق الجحيم روبوت كلاب بوليسية؟”. 

واوضحت متحدثة باسم الشركة أن الروبوتات الخاصة بها ليست مصممة لاستخدامها كأسلحة أو إلحاق الأذى أو تخويف الناس أو الحيوانات وأنهم يدعموا  المجتمعات المحلية في مراجعة تخصيص الأموال العامة.