الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حملات مكبرة لرفع الإشغالات المخالفة من شوارع الشرقية

رفع مخلفات القمامة
رفع مخلفات القمامة

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات اليومية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا فضلاً عن رفع الإشغالات المخالفة على حرم الطريق بالميادين والشوارع الرئيسية والمرور على المقاهي والكافتريات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ، شنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملة موسعة بالاشتراك مع مديرية أمن الشرقية ( مساعد مدير الأمن للشرطة المتخصصة - شرطة المرافق - الإدارة العامة للمرور - مباحث المركز - حي أول وثان الزقازيق).

 وأسفرت الحملة عن تشميع كافتيريا مخالفة بشارع طلبة عويضه كما تم رفع  (١١٧) حالة إشغال متمثلة في كراسي وترابيزات  فضلا عن تغريم ( ٩ ) مواطنين لعدم ارتداء الكمامة الواقية كما تم توقيع الغرامة المالية المقررة علي ٥ كافتريات ومقاهي لعدم التزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

كما قامت رئاسة حى أول الزقازيق بالاشتراك مع شرطة المرافق بحملة لرفع الإشغالات بشارع النقراشى وأمام القصر الأبيض ونفق المشاه بالمحطة وميدان عرابي وميدان التحرير وشارع البوسطة وشارع مولد النبي والحلقة وكوبرى ابو عميره وشارع سعد زغلول وشارع الجلاء وتطبيق القانون دون تهاون مع المخالفين.

كما قامت رئاسة حي ثان الزقازيق بحملة لرفع الإشغالات بنطاق الحي، بالتعاون مع شرطة المرافق حيث تم رفع الإشغالات بمنطقة الكوبري الجديد والقيثارية وتحرير محاضر ضد المخالفين.

و قامت رئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بضبط ١٢ شيشه متداولة  بالكافتريات بنطاق الوحدات المحلية بتلراك والصوفية وتم اتخاذ  الإجراءات القانونية حيال أصحابها.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بحملة لرفع الإشغالات ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بالتعاون مع شرطة المرافق فتم ضبط ورفع وإزالة ١٢٨ حالة إشغال طريق متنوعة، وتحرير ٨ محاضر إشغال طريق، كما تم تحرير محضرين ضد أصحاب المقاهي المخالفه وتم مصادرة  ١٤  شيشه وتحرير ٧ محاضر ضد المواطنين لعدم التزامهم بإرتداء الكمامة الواقية حرصاًعلي سلامتهم من مخاطر فيروس كورونا.

وعلي جانب أخر فقد أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الاستمرار في تكثيف أعمال تطهير وتعقيم المنشآت العامة والخدمية والشبابية والقرى والشوارع والميادين ودور العبادة ومواقف السيارات ومحطات السكة الحديد وماكينات الصرافة بالتنسيق والمشاركة بين مديريات ( الصحة - الطب البيطري - الزراعة - التضامن الاجتماعي ) وذلك لتوفير بيئة صحية وآمنه لضمان سلامة المواطنين وتفعيلاً للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

وأكد المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة علي أنه تم تشكيل مجموعات عمل وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بمنطقة وادي النيل بمدينة الزقازيق حيث تمت أعمال الرش والتطهير بسويقة حسن صالح والمحلات والمساجد والمدارس وواجهات المنازل بالمنطقة وذلك بإستخدام معدات إدارة الزقازيق الزراعية للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة أهالي المنطقة.

 

أشار وكيل وزارة الزراعة بالشرقية الي استمرار التعاون مع كافة المديريات الخدمية والهيئات لإجراء أعمال التطهير والتعقيم بها بصفة دورية للحفاظ على صحة وسلامة العاملين والمواطنين متلقي الخدمة وللعبور من هذه الجائحة بسلام.