الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ملخص الحلقات 21 من مسلسلات رمضان.. قصة الضباط المنشقين في الاختيار2.. ومجازفة هنا في لعبة نيوتن

ماجد الكدواني في
ماجد الكدواني في الاختيار2

تتنافس عدد كبير من الأعمال الفنية في الموسم الرمضاني الحالي 2021، وفي هذه السطور نستعرض تفاصيل الحلقة 21 من تلك المسلسلات، التي شهدت تصاعدا كبيرا في الأحداث منها الاختيار2 وضل راجل ولعبة نيوتن .

ضل راجل

زادت حدة الأزمات في حياة أسرة كابتن جلال تعقيدا ضمن أحداث الحلقة 21  من مسلسل ضل راجل، بعدما استطاع زغلول زوج شقيقته الحصول على حجم يمكنهما من شقة العائلة التي تتهافت عليها المشكلات من جميع الجهات. 

مازال كابتن جلال محبوسا على ذمة قضية قتل خميس العترة صاحب فيديو إثبات حق وواقعة شهد، لكن ضابط المباحث توصل إلى متهم آخر ظهر في مكان الحادث على كاميرات المراقبة وهو نفسه المسجل خطر الذي كان يقابل عمرو صديق سيف في الحلقة الماضية من ضل راجل . 

تمكن عمرو من خداع والدة سيف صديقه وإقناعها بالزواج منه طمعا في أموالها، واستكمالا لخطته للسيطرة على ثروة صديقه الذي يثق فيه بعدما كان السبب في تسجيل فيديو واقعة شهد من البداية. 

يشعر سيف النجار بالتردد تجاه قرار زواجه من غادة التي تنشغل بالتحضير لحفل زفافها، واتصل بشهد هاتفيا لكنها لم تجب، بعدما ذهبت والدتها إلى منزله وحاولت استعطاف والدته لتخليص زوجها من محبسه. 

أزمة جديدة تواجه عائلة كابتن جلال في مسلسل ضل راجل بعد هروب زوجة خاله الشابة من منزله وبحوزتها الأموال التي جمعتها الأسرة لشراء فيديو شهد، وألقي القبض على والدها قبل تسليمها إلى خميس. 

تساعد الطبيبة ملك أسرة كابتن جلال بعد حبسه واقتربت أكثر من شهد ابنته وتذهب معها إلى زيارات الطبيبة في الوقت الذي تتقرب فيه يوميا من ضابط المباحث. 

ملوك الجدعنة

مازالت شخصية فاتن حرفوش التي تقدمها ياسمين رئيس تتعرض للظلم في الحلقة 21 من مسلسل ملوك الجدعنة بعد اتهامها في فضيحة أخلاقية مع سفينة دبرها عنتر البلطجي ووفاة والدها في الحلقة الماضية وفسخ خطبتها من سرية. 

طردت عواطف شقيقتها فاتن من المنزل بعدما زورت بصمة والدها على عقد بيع لأملاكه لها والجور على حق شقيقتها في إرثها بمساعدة زوجها، الذي حاول تلفيق تهمة أخلاقية جديدة لها فاضطرت إلى المغادرة خوفا من إلصاق المزيد من الفضائح لها. 

في حلقة ملوك الجدعنة الجديدة تمكنت حبيبة سفينة من الوصول إليه واستنجدت به، فذهب إليها وهربها من رجال زوجها الذي خطفها منذ عدة حلقات وتحفظ عليها في مكان مجهول، وحاول البحث عن مكان آمن ليتركها فيه دون أن يتعرض لها أحد.  

مازالت نجلاء شقيقة سفينة في المستشفى تعاني من الصدمة العصبية التي حدثت لها بعد اغتصابها من زاهي العتال ووفاة ابنتها حبيبة وأصبحت تعاني نفسيا، ويزورها شقيقها يوميا.

انضم سرية إلى رجال سليم رجل الأعمال الذي كان يشرف على أعمال زاهي العتال غير المشروعة، ويحاول الإيقاع بين مجدي وسليم بعدما سلمه المخدرات ويبحث عن الألماس الذي أخذه صديقه سفينة بعد مقتل زاهي العتال. 

نجيب زاهي زركش 

بدأت الحلقة العشرون من مسلسل نجيب زاهي زركش، بجلوس يحيي الفخراني مع اسلام ابراهيم وكريم عفيفي ورامز امير وتحدث معهم عن تفاصيلهم وحياتهم، وسالهم ماذا سيفعلوا اذا احتاج ان يتبرعوا له بجزء من الكبد، ليرى رد فعلهم، خصوصا انه يحتاج لجزء من الكبد بعد ان ابلغه الدكتور ان كبده تدمر بسبب الكحول، وبدأ يفكر اسلام ابراهيم في السفر خارج مصر مرة ثانية.
تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، ويناقش العمل علاقة الأب بالأبناء بطريقة واقعية لنماذج في حياتنا اليومية، ويبرز العلاقات الإنسانية بين أفراد المجتمع، من مختلف الأجيال والأعمار، والقضايا الشائكة، وكيفية إيجاد حلول لها.
وقال الكاتب عبد الرحيم كمال لـ "صدى البلد" أن نجيب زاهي زركش خلطة اجتماعية جديدة، بها كثير من الكوميديا، مؤكدا أنها لم تقدم من قبل، ولا تشبه أى عمل قدمه "الفخراني" من قبل، وتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، لأن القصة خارجة من روحه.

المسلسل يشارك في بطولته أنوشكا، وشيرين ورنا رئيس ونهى عابدين وكريم عفيفي وإسلام ابراهيم، ومحمد محمود، وتميم عبده ومحمد الصاوى، وفتوح أحمد، وهالة فاخر وإخراج شادى الفخرانى، وتأليف عبد الرحيم كمال.

كوفيد ٢٥

بدأت الحلقة الخامسة من مسلسل "كوفيد 25"،  بخروج المضابين بالفيروس من غرف العزل بالمستشفى، ولكن يوسف الشريف ومن معه حاولوا منعهم من الخروج ويعدها يكتشف ان علاج ابنته في احد الغرف التي بها المصابين، فيقرر ان يذهب ويحضر العلاج ويهاجمه المصابين، ولكنه ينجو منهم.
مسلسل "كوفيد - 25" بطولة يوسف الشريف، وأحمد صلاح حسني، وأيتن عامر، وإدوارد، وإيناس كامل، وراندا البحيري، وميدو عادل، وأمير صلاح الدين، وميرنا نور الدين، وديانا هشام، وإسلام جمال، وزكي فطين عبد الوهاب، وعماد رشاد وغيرهم من النجوم ومن تأليف إنجي علاء وإخراج أحمد نادر جلال.

قصر النيل 

شهدت الحلقة 21 من مسلسل “ قصر النيل ”، التى جاءت تحت عنوان “ رقم واحد ” العديد من الأحداث ، وحاولت عايدة “ ريهام عبد الغفور  إقناع حسين “ محمد حاتم ”  بضرورة زواجه من صديقتها ، إلا أنه رفض .

كما حاولت عايدة أن تحدث خلافا بين المقدم خالد نوح “أحمد مجدى”، وزوجته شويكار “مريم الخشت”، مؤكدة للأخيرة أن هناك علاقة عاطفية تجمع بينه وبين كامليا “ دينا الشربينى”.

كما تمكنت كامليا “ دينا الشربينى ” من الحصول على قرار يلغي حبسها جبرياً داخل قصر السيوفى، وذلك بعد انتحار الطبيب. 

أما المفاجأة الكبرى فكانت أن حسين “ محمد حاتم ” هو شقيق كامليا “ دينا الشربينى ” من الأم.

القاهرة كابول 

شهدت الحلقة 21 من مسلسل القاهرة كابول، العديد من الأحداث منها موافقة منال“ حنان مطاوع ” على التعاون مع الامن المصرى فى إستدراج الشيخ رمزى “ طارق لطفى ” الى القاهرة  . 

أما طارق كساب “ فتحى عبد الوهاب ”، فقد قام بالإتفاق على شراء بيت السيدة زينب، على ان يقوم بهدمه وبناءه من جديد بعد ذلك ، وقام بإعادة ابنه الى طليقته مرة أخرى  . 

لعبة نيوتن 

شهدت الحلقة 21 من مسلسل لعبة نيوتن، العديد من الأحداث، منها ذهاب هنا “ منى زكى ”إلى حازم “ محمد ممدوح ” ليتمكن من رؤية ابنه، إلا أن مشادة كلامية حدثت بينهم . 

والأمر ذاته تكرر مع والد حازم، حين قررت هنا زيارتهم ليتمكنوا من رؤية حفيدهم، أما شقيقة هنا “ مايان السيد ” فقد دخلت معها فى خلاف حين قررت الأولى أن تصطحبها معها إلى منزل زوجها مؤنس “ محمد فراج ” ، لتقيم معها حتى تخرج والدتها من العناية المركزة وتعود إلى المنزل، إلا أن هنا أصرت على ذلك وحققت ما أرادت.

أما حازم “ محمد ممدوح ” فقد بدأ فى علاقة عاطفية مع أمينة “ عائشة بن أحمد ” جون أن يعرفها أنها مرضية .

حرب أهلية

شهدت احداث الحلقة ٢١ من مسلسل حرب اهلية تصاعدا فى الاحداث نستعرضه من خلال السطور التالية...

تفاجئت "نور " بأنها نسيت شبكتها في المنزل وذهب زياد ونور مسرعين إلى المنزل لإحضراها والعودة للاحتفال

بالخطوبة.
وكان اتفق يوسف و نادين مع حسين لسرقة ورقة إثبات ان عزيز زوج نادين وطليق الدكتورة مريم لا يمكنه الانجاب حتي يضعوا أيديهم على الميراث، من خلال نسب جنين نادين إلى عزيز .

وتنتهى الحلقة بوصول السارق إلى فيلا الدكتورة مريم ودخوله للغرفة النوم إلا أن زياد ونور كانا وصلا إلى الفيلا ايضا في نفس الوقت.

لحم غزال

شهدت أحداث الحلقة ٢١ من مسلسل لحم غزال  تصاعدا فى الأحداث نستعرضه من خلال السطور التالية.

ذهب “صبحى” عمرو عبد الجليل إلى شقيقته “ست ناس" وطلب منها مسح فيديو مقتل “سيد جلالة” خالد كمال للمعلم “مأمون” أحمد خليل، ورفضت “ست الناس” مسح الفيديو وأخبرته أنها ستبلغ الشرطة وتسجنهم ، وقام “صبحى” بقتل “ست الناس” واحفادها .

وانتهت الحلقة بحصول الشرطة على موبايل “ست الناس” ووجدت فيديو مقتل “سيد جلالة” للمعلم صبحى. 

ويعد مسلسل “لحم غزال” ثانى عمل يجمع الفنانة غادة عبد الرازق بزوجها مدير التصوير"هيثم زنيتا" بعد مشاركتهما سويا العام الماضى في مسلسل “سلطانة المعز” .

النمر

شهدت احداث الحلقة ٢١ من مسلسل النمر عدد من الاحداث نستعرضها من خلال السطور التالية..

خطف "النمر" ملك الشيمى حتى يتمكن من الهروب من "عنتر الحلق وشمس الحلق و الشيمى والحاوى".

واكتشف "خالد" ان زوجته فقدت القدرة على الانجاب بسبب اجهاده لها فى الحلقات الاولى.

واتفق النمر مع "الحكمدار"وخاله ماهر وسكلانس على الوقوف فى وجه عصابة الصاغة.

وبعد الخسارة التي لحقت بالشيمي وعنتر الحلق  ينسحب رجال الأعمال الكبار من صفقة الشيمي الكبيرة بحجة ان الشيمي لم يدفع الأقساط المتراكمة عليه  وبذلك يواجه الشيمي ضربة أخرى في الإفلاس.

مسلسل موسى


بدأت أحداث الحلقة 21 لمسلسل موسى، باستنكار شفيقة (هبة مجدي) ما فعله زوجها شهاب باشا (صبري فواز) باختفاظه بجثة امه في منزله حتى الآن، ما جعلها تترك لها الفيلا وتفر هاربة إلى منزل صديقتها الاجنبية. 
ويتحدث موسى (محمد رمضان) مع جابر كبير المطاريد (ضياء عبد الخالق) الذي يؤكد له دفاعه عنه من مكائد شداد (رياض الخولي) حتى اخر العمر، بينما يذهب موسى إلى المعلم وهبة (سيد رجب) ويطلب يد شقيقته المعلمة حلاوتهم (سمية الخشاب)، ويوافق مضطرا. 
وتعود شفيقة إلى منزل زوجها شهاب باشا مجددا، وتقنعه بوفاة أمه التي يرفضها تماما، ويقتنع متأثرا من فراقه لها، وتختتم احداث الحلقة العشرون لمسلسل موسى، بحفل زفاف موسى والمعلمة حلاوتهم، رغم تذكر موسى لحبيبته المتوفاة نجاة.


مسلسل الاختيار 2


بدأت احداث الحلقة الواحدة والعشرون لمسلسل الاختيار 2، بهروب الضباط المنشقين خيرت السبكي وحنفي جمال، إلى سيناء وتحديدا العريش، ومحاولتهم مقابلة زعيم التنظيم ابو حذيفة، لاداء البيعة أمامه، ويصلون ويبدأون في البحث عنه بالفعل. 
يصل لهم عناصل إرهابية مستقلين سيارة دفع رباعي، ويأخذونهم إلى السجن، لانهم يشكون في امرهم، ويخبرونهم بانهم يريدون معرفة ولائهم اولا، ويطلبون منهم قتل ٤ اسرى لديهم، وبالفعل ينفذ الضباط المنشقون الأمر، ثم يؤدون البيعة لابو حذيفة. 
وسلطت الحلقة الواحدة والعشرون لمسلسل الاختيار 2، الضوء على حادث محاول اغتيال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، وذلك اثناء مغادرته لمنزله بمدينة السادس من اكتوبر، بالحادث الواقع في ٢٤ مارس عام ٢٠١٦.
ويقوم جهاز الامن الوطني باستجواب احد العناصر الارهابية، لمعرفة عنصر آخر يتواصل معه، وبالفعل يصلون إلى مكانه ويرصدونه، وينصبون كمينا له، وتختتم احداث الحلقة الواحدة والعشرون لمسلسل الاختيار 2.


مسلسل هجمة مرتدة 


بدأت الحلقة الواحدة والعشرون لمسلسل هجمة مرتدة، بسفر سيف العربي (احمد عز) إلى تركيا، وتطلب المخابرات العامة المصرية، مقابلة دينا ابو زيد (هند صبري) بشكل ضروري اثناء السيمينا، وظهر في الحلقة شخصية هشام الزناتي ابن شقيق الشيخ يوسف التابع للاخوان، والذي سيقوم بعمل السيمينار للمجموعة في اليوم الثاني.
ويلتقي هشام الزناتي، بنازلي، ويعطيها تقرير مفصل حول الشباب المشارك في السمينار، ويطلب منها اموالا اضافية، ولكنها ترفض، ويبدأ هشام، عمل المحاضرة للمجموعة، ويشرح لهم طريقة التغيير باستخدام القوة الخشنة، وكسر هيبة الدولة لإسقاط النظام. 
ويلتقي هشام الزناتي، بعد المحاضرة بدينا ابو زيد، ويطلب التعارف بها، ويلتقي الضابط رامي، بدينا ابو زيد، ويغير الخطة ويطلب منها احضار الشئ الموجود في خزينة نازلي بعدما قام بإلغاء المهمة. 
ويلتقي الضابط اكرم (نضال الشافعي) مع الشاب عبد الرحمن الاخواني، ويكلفه بإرسال ايميل من كمبيوتر خاص بالمنظمة التي سيسافر لها، بينما تبدأ نازلي تحسين محاضرتها حول خطاب الجماهير والتأثير في مشاعرهم، وتختتم احداث الحلقة برؤية سيف لرجال شرطة بالقبض على طارق، الذي يعمل دليل له في تركيا.

اللي مالوش كبير 

شهد مسلسل اللي مالوش كبير الحلقة 21 تصاعد في الأحداث خاصة بعد حبس "غزل" ياسمين عبدالعزيز، بتهمة إدمان المخدرات الذي زج بها زوجها "عابد" خالد الصاوي، انتقامًا منها بعد طلاقها منه على يد "سيف الخديوي" أحمد العوضي.

وبدأت أحداث الحلقة ٢١ من مسلسل " اللي مالوش كبير" من حيث انتهت السابقة وهي زيارة "قدرية" دينا فؤاد، لـ"غزل" ياسمين عبد العزيز في السجن، مما جعل الحلقة تتصد تريند محرك البحث العالمي لمعرفة تفاصيل زيارتها لها وهو ما أوضحته الحلقة 21 .

وكانت زيارة "قدرية" دينا فؤاد لـ"غزل" ياسمين عبدالعزيز لتهددها بأن لا تقترب من زوجها "سيف الخديوي" أحمد العوضي مرة أخرى، وإلا سوف تسلط عليها بعض الأشخاص داخل السجن للانتقام منها، بالإضافة إلى أنها ساومتها بأنها تستطيع إخراجها من السجن وإثبات براءتها ولكن إذا اثبتت لها بانها ستبتعد عن "الخديوي"، ولكن "غزل" رفضت مساومتها وقالت لها بانها لم تقترب من "الخديوي" دون تهديد.

وفي مشهد آخر حاول "الخديوي" الوصول إلى "غزل" من خلال زيارة "مفاتن" إيمان السيد لها، ولكنها لم تستطيع دخول الزيارة خاصة وأن قواعد زيارة المسجون لا تزيد عن فردين، حيث زارتها والدتها بعد مغادرة "قدرية"، ولكن الخديوي لا يعلم هذا الأمر.

قرر "رفعت الدهبي" خالد سرحان أن يطلب يد "قدرية" دينا فؤاد للزواج من والدها، والذي رفض هذا الزواج ولكن هدد "الدهبي" والدها بانه سيحرسه من الخطر الذي يحوم حوله وإلا سيتركه وحده أمام الخطر، مما جعل "شعبان" والد "قدرية" يوافق على الزواج بشرط بعد انتهاء فترة العدة بعد طلاق "الخديوي" لها.

وعلم "الخديوي" من "مفاتن" أنها رات "قدرية" طليقته تزور "غزل" بالسجن، مما أثار غضبه وذهب مسرعا إلى منزل والدها ليجدها معه، وهددها أمام والدها والذي سقط أرضًا بسبب كلام "الخديوي" لها.

حاول "سيف الخديوي" أحمد العوضي أن يستعين بالشرطة لإخلاء سبيل "غزل" ياسمين عبد العزيز، وذهب إلى قم الشرطة ليبلغ عن أحد رجال "عابد تيمور" خالد الصاوي والذي قام بزج كيس الهيروين في حقيبة "غزل" ولكن لم يصدقه الضابط "محمود" احمد سعيد عبد الغني وسخر منه وطرده من قسم الشرطة.

مسلسل «اللي مالوش كبير» يضم عدد من النجوم بخلاف ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، وخالد الصاوي، منهم عايدة رياض، دينا فؤاد، أحمد صادق، أحمد الرافعي، إيمان السيد، أحمد سعيد عبدالغني، محمود حافظ وفتوح أحمد.

مسلسل «اللي مالوش كبير» سيناريو وحوار عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري، اللذان سبق وتعاونا مع ياسمين عبدالعزيز في رمضان الماضي من خلال مسلسل «ونحب تاني ليه» بطولة كريم فهمي، سوسن بدر، شريف منير، بدرية طلبة، ليلى عز العرب، عماد رشاد، إيمان السيد، كارولين عزمي.

مسلسل ضد الكسر

شهد مسلسل ضد الكسر الحلقة 21، استرجاع للذكريات لحياة عدد من أبطال العمل، ومنهم نيللي كريم «سلمي»، التي كانت تنحدر من عائلة من الطبقة الوسطى وتعيش في منطقة شعبية، وتعمل في عدة وظائف،منها عاملة في المكتبة وبائعة خضار في أحد المحال الكبرى.

كذلك كشفت  الحلقة،  عن اللقاء الأول بين نيللي كريم «سلمي»، ومصطفى درويش، الذي كان في المكتبة التي تعمل بها، ولكنها اكتشفت أيضا أنه يتعاون مع مالك المكتبة في تجارة العملة، إذ عثرت في مخزن المكتبة على كمية كبيرة من الدولارات، التي يتم إخفائها داخل الكتب الدراسية.

كما شهدت الحلقة الكشف عن كي بداية تعارف لقاء الخميس ونيللي كريم، حيث كانت تعمل نيلي في توريد بعض الخضار المجهز إلى المطعم الذي تملكه، وكانت تقدم لها نصائح عن طرق أفضل في التقديم الطلبات للزبائن، وأشكال أفضل لقائمة الطعام الخاصة بمطعمهم.

كما زار محمد فراج - كريم والده فى المقابر وعبر عن حزنه الشديد واحتياجه له، وطلب منه أن يسامحه على المعاملة التى كان بيتعامل معه قبل وفاته، وفوجئ بزيارة نادين - سينيتا خليفة وهى تعترف له بحبها الشديد له وشعورها بالندم وأنها بعيدة عن خلافه مع شقيقها إياد، ورفض كريم لعودة العلاقة مرة أخرى بينهما.

نسل الأغراب

بدأت الحلقة ٢١ من مسلسل" نسل الأغراب"؛ بمواجهه بين غفران وجليلة ؛ حيث حذرها من ان تتزوج عساف الغريب والأ اذا تم ذلك سيقوم بقتل أخواتها .

كما أخبرها غفران انه تزوجها لكي يكيد عساف وليس حبا فيها .

فيما ردت جليله عليه أنها ترفض نغمة التهديد ؛ وانها ستختار الحرب وستتزوج عساف ؛ كما أخبرته انها أيضا تزوجته وهي لم تكن تحبه .

وذهبت  جليلة وأخبرت عساف بما قاله لها غفران ؛ كما أعترفت له انها كانت تحب غفران أثناء عيشها معه ؛ وانها لم تتغير مع غفران  الا منذ خروجه من السجن .

وشهدت الحلقة محاولة غفران الاتفاق مع بكري والغجر وان يتركوا عساف ؛ الأ ان بكري اخبره ان عساف قد كتب له الأرض لتصبح ملكه ؛ ليفشل الاتفاق بين بكري وغفران والذي توعده الأخير ان الأيام للقادمه ستكون جحيم عليه .

وتنتهي الحلقة على مفاجأة حيث يذهب على الغريب وعساف إلى منزل زوج منه فضالي ويطلب من والدها يد ابنته رغده .

مسلسسل «نسل الأغراب»، ينتمي إلى الدراما الصعيدية، حيث يُجسد أحمد السقا، دور شخص يُدعى «غفران الغريب»، بينما يظهر أمير كرارة، في دور شقيقه «عساف الغريب»، وتقع بينهما العديد من المشكلات بسبب النساء والغيرة الشديدة ويتصارعان سويًا ويحاول كل منهما الانتصار لنفسه ولو على حساب الآخر فضلًا عن أن كل منهما من أم مختلفة.

مسلسل «نسل الأغراب» من بطولة كلّ من أحمد السقا وأمير كرارة، وأحمد مالك، وأحمد داش، ومي عمر، ونجلاء بدر، وسلوى عثمان، وعماد زيادة، وهدير عبدالناصر، وفردوس عبدالحميد، وأسماء أبواليزيد، وإدوارد، ومحمد جمعة، ومحمد مهران، ودياب، سيناريو وحوار وإخراج محمد سامي.