الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ضرورة مواجهة الشائعات

التعليم العالي: لابد من الحذر مما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه بالتعاون مع مجلس المعلومات بمجلس الوزراء يتم نفي أي شائعات تخص الدراسة ووضع كورونا في الجامعات والمدن والمستشفيات الجامعية.  

 

وأضاف "عبد الغفار"، في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" ، أن المجتمع في أي ظروف وخاصة في ظروف كورونا سيجد البعض ممن يستغلون هذه الظروف لنشر أخبار كاذبة، بهدف الترويج للشائعات لذا نؤكد على الرأي العام بأن لا يستمع لما يتم ترويجه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأشار إلى أنه لا بد من أن يكون المواطنون حذرين مع مثل هذه الأخبار مجهولة المصدر لذا فلا يمكن وأن تكون وسائل التواصل الاجتماعي مصدرا للأخبار فهناك ما يتم نشره دون إثباتات وأدلة لنشر الشائعات والأخبار الكاذبة وإثارة البلبلة، ومشيرا إلى أنه طالما الأخبار لم تعلن من مصدر رسمي لا يمكن تصديقها والوثوق بها.  

 

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الأخير

بينما عقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور محمد لُطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات وأعضاء المجلس وذلك بمقر جامعة عين شمس.

 

وجه الدكتور خالد عبدالغفار الجامعات بضرورة الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات والمعاهد، بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس والمعامل، وتقليل الزمن المُخصص للمحاضرات والدروس العملية، ومراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الماسك الطبي طوال فترة التواجد داخل الحرم الجامعي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

 

وجه  الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، رؤساء الجامعات بـ رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات العزل الجامعية .

 

كما شدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، على ضرورة التأكد من تناسب السعة الاستيعابية للمستشفيات مع معدلات الزيادة في أعداد حالات كورونا، مؤكدا على ضرورة ان يلتزم رؤساء الجامعات ،بـ الاستعداد التام لزيادة السعات الاستيعابية لمستشفيات العزل الجامعية حال الاحتياج لذلك، سواء على مستوى الأسرة العادية أو أسرة العمليات المركزة.

● موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع (فيسبوك

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع (الانستجرام

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع(تويتر)