الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بسبب انتهاكات الاحتلال بالمسجد الأقصى.. مذكرة احتجاج من الأردن إلى إسرائيل

انتهاكات الاحتلال
انتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى

وجه الأردن، اليوم الاثنين، مذكرة احتجاج رسمية إلى إسرائيل طالبها فيها بالكف عن انتهاكاتها واستفزازاتها في المسجد الأقصى.

وحسب ما نقلته قناة "المملكة" الأردنية، أدانت وزارة الخارجية، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، وذلك من خلال السماح بإدخال المتطرفين إلى المسجد في أول أيام العشر الأواخر من شهر رمضان وتحت حماية الشرطة الإسرائيلية.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز، في بيان صادر اليوم الاثنين، إن الأردن تدين التصرفات الإسرائيلية بحق المسجد وترفضها، وتعدها انتهاكاً صارخاً للوضع القائم التاريخي والقانوني، وللقانون الدولي، ولالتزامات إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، ولحرمة المسجد وقدسية الشهر الفضيل.

وطالب الفايز المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته للضغط على إسرائيل لوقف الإنتهاكات المستمرة في المسجد الأقصى.

وأكد أن المسجد الأقصى بكامل مساحته البالغة 144 دونماً، هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي الجهة صاحبة الاختصاص الوحيد والحصري بإدارة كافة شؤون الحرم وتنظيم الدخول إليه بموجب القانون الدولي والوضع القائم التاريخي والقانوني.

وأشار الفايز إلى أن الوزارة وجهت اليوم الاثنين إلى إسرائيل،مذكرة احتجاج رسمية طالبتها فيها بالكف عن انتهاكاتها واستفزازاتها، واحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني، واحترام سلطة وصلاحيات إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك.