الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ المنيا يتفقد الحدائق والمتنزهات والميادين خلال شم النسيم

محافظ المنيا يتابع
محافظ المنيا يتابع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية

أجرى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم، جولة تفقدية، للمرور على الأماكن العامة والحدائق والمتنزهات والميادين، وذلك لمتابعة مدى الالتزام بتنفيذ التوجيهات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء، وتكليفات وزارة التنمية المحلية، بشأن تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من تجمعات المواطنين لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.


رافق المحافظ، خلال جولته العقيد محمد صلاح رئيس المدينة، العميد أسامة غريب مدير إدارة مرور المنيا، حيث شملت الجولة المرور على الحديقة الدولية، منطقة كورنيش النيل، ميدان بالاس، ميدان الساعة، ومنطقة شارع مصر.


تابع المحافظ، مدي التزام المواطنين بتنفيذ التعليمات الصادرة بعدم النزول للاماكن العامة والمتنزهات والميادين خلال أعياد شم النسيم، ضمن خطة الدولة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد.

أشاد محافظ المنيا، بالتزام المواطنين واتباعهم للتعليمات، مؤكدا أنه دليل على وعى المواطنين وتقديرهم للظروف الحالية التي تمر بها البلاد في ظل ظهور تداعيات فيروس كورونا المستجد، وتنفيذ الإجراءات الصحية والوقائية، حرصا على سلامتهم وصحتهم.


وكان محافظ المنيا، قد وجه باستمرار غلق كورنيش النيل، بالإضافة لإغلاق الحديقة الدولية بشرق النيل، ومنطقة شارع مصر بكورنيش النيل، وجميع المتنزهات والحدائق بجميع المراكز خلال أعياد شم النسيم، وذلك وفقاً لقرار  رئيس مجلس الوزراء، للحد من التجمعات وتكدس المواطنين ومنعًا لانتشار فيروس كورونا.

ناشد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، التي أعلنت عنها الدولة المصرية، والتوجه مباشرة إلى أقرب مستشفى في حالة الشكوى من أي أعراض أو الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا.

وكلف المحافظ الأجهزة التنفيذية بمتابعة مدى الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

حيث تفقد نائب المحافظ الدكتور محمد أبوزيد، مستشفى بنى مزار المركزى، للاطمئنان على تقديم الخدمة الطبية للمرضي، واتخاذ التدابير اللازمة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية.

رافق نائب المحافظ، الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة ، حيث تفقد نائب المحافظ، شبكات الأكسجين، وقسم العزل، وأطمأن على المرضى المتواجدين بالمستشفى واستمع إليهم وحرص على طمأنتهم وأن الجميع يقف بجانبهم حتى يتماثلوا للشفاء.

وأطمأن على حسن سير العمل والتزام الأطقم الطبية باستقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا على مدار 24 ساعة، وكذلك إتباع الإجراءات الوقائية، لتمكينهم من أداء واجبهم على أكمل وجه وللحفاظ على سلامتهم، وأكد أن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يتابع عن كثب الوضع الصحى بالمحافظة وكافة التطورات والتفاصيل الخاصة بالمنظومة الصحية، والوضع الحالي داخل المستشفيات بالمحافظة، موجهاً الشكر لكافة الأطقم الطبية والتمريض لجهودهم المخلصة في مواجهة الأزمة .

كما تابع نائب المحافظ الأعمال الإنشائية لمستشفى بني مزار الجديد، وأطمأن على سير العمل دون وجود عوائق