الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

25 طالبا بإعلام حلوان يبتكرون ابلكيشن يجمع كافة المنصات الحكومية

طلاب قسم اعلام جامعة
طلاب قسم اعلام جامعة حلوان

أطلق مجموعة من طلاب كلية الأداب قسم إعلام شعبة علاقات عامة واعلان بجامعة حلوان  حملة مشروع تخرجهم بعنوان ( منقلة ) ؛ وجاءت فكرة المشروع من ملاحظتهم بتحول التعليم إلى اونلاين خلال فترة كورونا ومحاولة الدولة في جعل كل الخدمات إلكترونية لإنجازها من المنزل ومن ثم جاءت مشاركتهم في المؤتمر الدولي التكنولوجية فكانت تلك بمثابة إشارة لهم لبدء العمل علي الحملة.

 

والهدف من الحملة  توعية الناس بأهمية التحول الرقمي و مواكبة التطورات التكنولوجية بما يحقق التنمية المستدامة لمصر 2030 و تقليل الأمية التكنولوجية لدي الشباب.

 

كما ذكروا الطلاب القائمون بالمشروع بأن فكرتهم قائمة على تعريف الناس بكل المنصات الإلكترونية التي تساعدهم علي تخطي العوائق و كيفية التعامل معها بشكل بسيط وذلك من خلال صفحتي الفيسبوك و الانستجرام الخاصة بهم و ايضا من خلال قناتهم على اليوتيوب التي تحتوي على مبادرة " منقلة رقمية " لمحو الامية التكنولوجية للشباب الجامعي و ما بعد الجامعى لتأهيلهم للحياة العملية و سوق العمل الرقمى،  بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس لمساعدتهم علي ممارسة التعليم الاونلاين بسهولة.

 

وقد قاموا بتنظيم ايفينت اونلاين الذي شارك فيها كل من :  ا.د . سحر فاروق رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان .


ا.د. لبيبة عبدالنبي الاستاذ المساعد بقسم إعلام بجامعة حلوان .
د. محمد شلتوت استاذ مشارك تكنولوجيا التعليم و 
استشاري التعليم الالكتروني- 
ا.د . احمد يوسف مدير مشروع التعليم الالكتروني جامعة حلوان - 
د. اسلام عز مدرس علاقات العامه بقسم اعلام بجامعة حلوان و المشرف علي حملتنا

بالإضافة إلى تقديم أول أبلكيشن يجمع كافة المنصات الحكومية للخدمات الإلكترونية لسهولة الوصول إليها و طريقة استخدام المواطنين لها للتعامل معها بسهولة و يسر ، وقريباً هيتم تحميله على Googel play .

f197648a-80ba-45dd-bf27-bf17df73e2c0
f197648a-80ba-45dd-bf27-bf17df73e2c0