الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أمريكا وبريطانيا تبحثان استمرار علاقاتهما مع روسيا

بيلينكين وراب
بيلينكين وراب

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، اليوم الإثنين ، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سينقل إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعهما المقبل أن الولايات المتحدة لا تسعى لتصعيد الموقف وتسعى إلى علاقات أكثر استقرارًا ويمكن التنبؤ بها مع روسيا.

وكان الرئيس بايدن واضحًا للغاية لفترة طويلة، بما في ذلك قبل أن يصبح رئيسًا، أنه إذا اختارت روسيا التصرف بتهور أو عدوانية، فسنرد. لكننا لا نتطلع إلى التصعيد. نفضل أن تكون هناك علاقة أكثر استقرارًا ويمكن التنبؤ بها، وإذا تحركت روسيا في هذا الاتجاه، فسنكون كذلك. 

وقال بلينكين، عقب لقائه مع الوزير البريطاني دومينيك راب “أعتقد أن الرئيس بايدن ستتاح له الفرصة عندما يلتقي بالرئيس بوتين للحديث عن ذلك مباشرة”.
 

وقال راب، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بينهما، إن فرصة لعلاقات أفضل مع موسكو موجودة إذا غيرت روسيا سلوكها.

في الوقت نفسه ، قال بلينكين إنه يرحب بإعلان المملكة المتحدة الأخير بشأن تمديد عقوبات Magnitsky العالمية التي تستهدف روسيا.

وقال بلينكين خلال إفادة صحفية "أود أيضًا أن أشكر المملكة المتحدة على انضمامها إلينا في محاسبة روسيا على أفعالها المتهورة والعدوانية". لقد أكدنا من جديد دعمنا الثابت للسيادة المستقلة ووحدة أراضي أوكرانيا ، والتي سأزورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

 كما تم الترحيب بالإعلان الأخير لوزير الخارجية بشأن تمديد عقوبات Magnitsky العالمية لمكافحة انتهاكات حقوق الإنسان الروسية.
 

وفي الأسبوع الماضي، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في خطاب أمام الكونجرس إن واشنطن لا تسعى لأي تصعيد مع روسيا ويعتقد أن كلا البلدين يمكن أن يتعاونا حيث تتلاقى مصالحهما. 

وكان الرئيس الأمريكي عرض على بوتين الاجتماع خلال الصيف في دولة أوروبية لم يتم تحديدها بعد.