الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في ذكرى ميلادها.. تعرف على عدد زيجات زينات صدقي واسمها الحقيقي

زينات صدقى
زينات صدقى

تحل اليوم، الثلاثاء، ذكرى ميلاد الفنانة الكوميدية زينات صدقي التى رسمت الضحكة عبر أعمالها على وجوه المشاهدين، حيث تمكنت الفنانة الراحلة من تقديم ما يزيد على 170 عملاً فنياً. 

 

زينب محمد سعد أو زينات صدقى كما عرفها الجمهور، من مواليد حي الجمرك بالإسكندرية في 4 مايو 1912، وعملت في بداية حياتها كمونولوجست وراقصة، لكن أسرتها اعترضت على عملها في الفن، فهربت منهم إلى الشام وتحديدًا لبنان مع صديقتها خيرية صدقي، وقد تبناها نجيب الريحاني فنياً، ليضمها إلى فرقته.

 

 

تزوجت مرة واحدة في بداية حياتها بشكل معلن، ثم مرت بانفصال سريع بلا أطفال، فاشتهرت في السينما بأداء دور العانس، ثم تردد أنها تزوجت من أحد الشخصيات الهامة ولكنها رفضت إعلان الزيجة، حيث كان يذهب إلى مشاهدتها فى المسرح، ولكنها انفصلت عنه بعد ذلك بسبب رغبته فى اعتزالها التمثيل. 

 

وشاركت الفنان إسماعيل يس في العديد من الأفلام السينمائية، كما عملت ضمن فرقته المسرحية. في أواخر حياتها قل نشاطها السينمائي وعانت حتى حصلت على شهادة تكريم ومعاش استثنائي من الرئيس أنور السادات عام 1976. 

 

وقد عانت الراحلة بشكل كبير خلال تلك الفترة من ضيق الحال، حتى أن الفستان الذي ذهبت به لاستلام تكريمها من الرئيس السادات كانت قد استعارته من صديقتها.