الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حادث مشفى ابن الخطيب

مجلس الوزراء العراقي يقرر الإبقاء على وزير الصحة فى منصبه

حادث مشفى ابن الخطيب
حادث مشفى ابن الخطيب

عرضت فضائية “إكسترا نيوز" فى خبر عاجل عن، قرار مجلس الوزراء العراقى  بالإبقاء على وزير الصحة فى منصبه على خلفية حادث مستشفى ابن الخطيب.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تفعيل مخرجات الحوار الإستراتيجي بيم بغداد وواشنطن، وانسحاب القوات الأمريكية المقاتلة من العراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي وفقا لما نشرته السومرية نيوز، أن الكاظمي استقبل "الوفد الحكومي الأمريكي الذي ترأسه منسق البيت الابيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا بريت مكغورك، وضم مستشار وزارة الخارجية الامريكية ديريك شوليت، ومساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جوي هد ونائب  وزير الدفاع لشؤون الشرق الأوسط دانا سترول".

وجرى خلال اللقاء، حث التنسيق والتعاون المشترك في مختلف المجالات، والتأكيد على تفعيل مخرجات الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، لاسيما ما يتعلق بانسحاب القوات المقاتلة من العراق وتطوير التعاون وتوسيعه في المجالات الاقتصادية والثقافية والتجارية.

وناقش اللقاء، موضوع التعاون في المجال الصحي ومكافحة جائحة كورونا، كذلك المساعدة في توفير الدعم لتأهيل بعض المؤسسات الصحية في العراق.