الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ميزة جديدة قاتلة يقدمها واتساب لمستخدميه .. تعرف عليها

واتساب
واتساب

تعمل شركة واتساب WhatsApp، بجهد كبير على توسعة مجموعة مميزات تطبيق التراسل الأشهر، لذا من أجل أولئك الأشخاص الذين يتبادلون الرسائل باستمرار على التطبيق المملوك لشركة فيسبوك، ستساعدهم أحدث ميزة قادمة إلى المنصة على إرسال رسائل صوتية آمنة.

وسوف يضيف واتساب ميزة جديدة وصفها موقع "toms guide" التقني  بـ "القاتلة"، تتيح للمستخدم خيارا جديدا لمراجعة الرسائل الصوتية التي قام بتسجيلها عبر واتساب قبل إرسالها، إذ تستهدف منصة المراسلة الأشخاص الذين يعتمدون على مثل هذا النوع من الرسائل.

 

 

ووفقًا لموقع WABetaInfo، المتخصص في رصد مزايا واتساب الجديدة، فإن الميزة ليست متاحة للمستخدمين في الوقت الحالي، ولكنها متوفرة فقط لمختبري الإصدار التجريبي من واتساب، وستجعل الميزة الجديدة التي سيتم طرحها خلال الفترة القادمة، مستخدم الرسائل قادرًا على معالجة المشكلات التي تواجهه أثناء تسجيل الرسالة الصوتية، من بينها ظهور الأصوات المحيطة أثناء التسجيل "الفويس نوت" أو قطع الصوت فجأة.

 

زر مراجعة الرسائل الصوتية

 

وأشار فريق محققو WABetaInfo، إلى أن واتساب أضاف العديد من التغييرات الخاصة بالرسائل الصوتية على مدار الفترة السابقة، ولكن ستوفر الميزة الجديدة زرا خاصا للمستخدمين يتيح لهم مراجعة الرسائل بعد تسيجيلها، وتحديد ما إذا كانوا يريدون تجاهل الرسالة أو إرسالها.

ويشار إلى أن واتساب يعمل على ميزة إضافية خاصة بالرسائل الصوتية ضمن نسخته التجريبية، حيث ستوفر تسريع الرسائل المقتبسة من مزايا منافسه تيليجرام، على إضافة زر جديد يتيح للمستخدمين إمكانية تغيير سرعات التشغيل عند الاستماع إلى الرسائل الصوتية الطويلة التي تلقوها.

 

حزم ملصقات جديدة (ستيكرز متحركة) بواتساب

ومن ناحية أخرى، في سبيل إسعاد مستخدميه الغاضبين قبل دخول سياسته الإجبارية الجديدة حيز التنفيذ خلال أياما قليلة، أطلق "واتساب"، 6 حزم ملصقات كارتونية جديدة، من أجل إضفاء الحيوية والمرح على دردشاتك.

وعلى غرار العديد من منصات المراسلة المنافسة، يوفر واتساب دعما لإرسال الملصقات أو "ستيكرز" في الدردشات، واليوم إضافت الشركة  مجموعة أخرى ممتعة لعشاق الملصقات عبر متجر الملصقات المدمج بالتطبيق WhatsApp Sticker، تأتي بوزن أقل من 5 ميجابايت، والتي تتوفر مجانا للتنزيل عبر متجر ملصقات تطبيق واتساب على أندرويد و iOS.