الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بنقر زر عبر التطبيق..

إرسال الأموال واستلامها عبر واتساب متاح في هذه الدولة

واتساب
واتساب

صرح مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، في مقطع فيديو قائلا: "إن واتساب أعادت إطلاق خدمات تحويل الأموال بين الأفراد في البرازيل، بعد أن حظرها البنك المركزي قبل عام تقريبا".

 

ووفقا لما ذكرته وكالة "رويترز"، تعد البرازيل بمثابة الدولة الثانية، التي تطلق فيها شركة"فيسبوك" خدمة "مدفوعات واتساب" والتي تساعد المستخدمين على تحويل الأموال عبر التطبيق بسهولة إرسال رسالة، ويأتي ذلك بعد أشهر قليلة من طرحها في أكثر الدول استخداما لتطبيق التراسل، حيث تملك المنصة الاجتماعية حوالى 400 مليون مستخدم في الهند.

 

 

وحصلت شركة واتساب على الموافقة لإعادة إطلاق خدمات المدفوعات الرقمية في البرازيل في نوفمبر الماضي، بعد أن أجبرها البنك المركزي التابع للدولة على إيقاف الخدمة الجديدة في شهر يونيو من عام 2020 بعد بضعة أيام من إطلاقها.

 

وبرر البنك المركزي البرازيلي قرار تجميد خدمة مدفوعات واتساب، زاعما بأنها قد تلحق الضرر بنظام المدفوعات الحالي في البلاد، من حيث المنافسة والكفاءة وخصوصية البيانات، مضيفًا أنها فشلت في الحصول على التراخيص المطلوبة.

 

وبالإضافة لعدم حصولها على التراخيص التنظيمية المطلوبة لممارسة نشاطها الجديد، طلبت السلطة النقدية أيضا تسمية عملاقة التكنولوجيا كشركة خدمات مالية في البرازيل، مما دفع فيسبوك إلى إنشاء وحدة جديدة تسمى Facebook Pagamentos do Brasil، التي تخضع الآن للتنظيم من البنك المركزي.

 

ولكن البنك المركزي لم يشرع بعد في دفع ميزة مدفوعات واتساب مع التجار بالدولة، والتي من المتوقع أن تكون خدمة مدفوعة عامة، مما يضيف خطًا جديدًا من الإيرادات لشركة واتساب.

 

وفي العام الماضي، بلغ إجمالي مدفوعات البطاقات في البرازيل 2 تريليون ريال (368.12 مليار دولار)، بزيادة 8.2% عن عام 2019.

 

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة فيسبوك، ماثيو إيديمالا: " إن فيسبوك المحادثات لا تزال جارية مع البنك المركزي بشأن مدفوعات التجار هذا العام".