الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محمد إبراهيم يسري: أدوار الشر مغرية وتستهويني.. ومبسوط بردود الأفعال على شخصيات أعمالي

محمد إبراهيم يسري
محمد إبراهيم يسري

 

  • الاختلاف بين شخصيتي سليم النجار في "ضل راجل" ومؤنس في "نجيب زاهي زركش"كان امتحان تمثيل 
  • تخوفت من تقبل الجمهور لشخصية مؤنس في نجيب زاهي زركش رغم حبي لها
  • ياسر جلال أخ كبير ويحيى الفخراني قالي انت ممثل شاطر 
  • رنا رئيس شريكة نجاحي هذا الموسم وهي ممثلة شاطرة
  • نجيب زاهي زركش نجح وسط أقوى المواسم الدرامية الرمضانية  

لعب محمد إبراهيم يسري في الموسم الرمضاني 2021 شخصيتين مختلفتين تماما، لكنهما كانتا بارزتين جدا في أحداث عمليه الدراميين اللذين يقدمهما، حاليا،سواء سليم النجار، الشاب المستهتر والمحرك لأحداث مسلسل" ضل راجل" أو مؤنس قريب الفنان يحيى الفخراني في" نجيب زاهي زركش" الذي دارت بينهما حوارات كوميدية وعلاقة انتبه لها جمهور السوشيال ميديا. 

تحدث محمد إبراهيم يسري في حوار لصدى البلد عن دوريه الرمضانيين، ومشاركته أمام نجم بحجم يحيى الفخراني،والفنان ياسر جلال     والعلاقة الخاصة التي جمعته بالفنانة الشابة رنا رئيس في المسلسلين. 

وإلى نص الحوار.. 

كلمنا عن دورك في "ضل راجل".. وهل كنت متخوفا من دور الشرير؟ 

لا لم أتخوف من شخصية سليم النجار في مسلسل "ضل راجل" لأنه شرير ودور مختلف عن ما قدمته من قبل، وبالنسبة لي كممثل هذه الأدوار مغرية وتستهويني، وكلما كان الدور مختلفا فهذا أمر جيد.  

أنا ابن فنان قدم أدوارا شريرة علقت جدا بأذهان الجمهور، وبيبقى رد فعلها واحدا وكل ما تقدم تلك الشخصيات بشكل أفضل وتجيدها يحقق ذلك النجاح. 

هل تابعت ردود الأفعال على الدور؟ وماذا تعلمت منه؟ 

أنا مبسوط جدا بردود الأفعال على مسلسل "ضل راجل" ودوري والحالة التي يقدمها العمل، وعادة كره الجمهور للشخصية دليل على النجاح، خاصة في الدراما، لأن الجمهور يتفاعل معها إلى حد كبير على أنها حقيقية. 

ويقول يسري" أنا بتشتم كل يوم وبيدعي عليا، ولسه هنزل الشارع بعد رمضان ما يخلص وأقرب من الجمهور أكثر،وبشكل عام أنا أتعلم من جميع أدواري وأراجع نفسي بعد انتهاء الموسم خاصة أن الجري خلال شهر رمضان والحرص على إنهاء التصوير لا يمنحنا الفرصة الجيدة لتدارك الأمر". 

ما الذي أضافه لك مسلسل "ضل راجل"؟ وهل مساحة الدور كانت مناسبة؟ 

المسلسل أضاف لنا كثيرا، والمساحات ليست أهم عنصر في مثل هذه الأعمال، فأنا أقدم دور الشرير الذي يقابل ياسر جلال، في عمل نسب مشاهداته عالية، وجمهور حكايات بنات غير "ضل راجل" غير "نجيب زاهي زركش". 

كيف تعاملت مع اختلاف شخصيتي مؤنس وسليم النجار؟ 

تخوفت من كيفية تقبل الجمهور لشخصية مؤنس في نجيب زاهي زركش رغم أن شخصيته كانت واضحة جدا على الورق، وملامحه كاملة ومهمتي كممثل كانت منحه إيقاعا وحركة ولغة مناسبة وكان الاستعداد له أسهل.  

أنا أحب شخصية مؤنس من قبل بدء التصوير، وكنت راغبا في ان أقدم الشخصيتين خصوصا إنهما عكس بعضهما تماما، وأنا أعتبر اختلاف شخصية مؤنس وسليم امتحان تمثيل والنزول بدورين مختلفين في نفس الوقت ليس أسهل قرار لكنني أحببتهما. 

في رأيك هل ظلم نجيب زاهي زركش في المشاهدات؟

في رمضان الحسابات تكون مختلفة، وهذا الموسم يعد الأقوى على مستوى الدراما الرمضانية ونجح فيه حوالي 6 أو 7 مسلسلات في نفس الوقت، وفي رأيي نجيب زاهي زركش "متشاف كويس جدا وناجح"، وكل المسلسلات "هتتشاف" أحسن بعد رمضان.

ما أصعب المشاهد التي تعرضت لها في "ضل راجل"؟ 

أصعب مشاهد "ضل راجل" لا تزال لم تعرض، لكنها بشكل عام مشاهد الأكشن لأنها دائما صعبة وتحتاج إلى انتباه، والمشاهد بين ياسر جلال وسليم كانت مجهدة ولابد من التحرك بشكل دقيق كي لا يتأذى أحد.  

وكيف كان التعاون الأول بينك وبين ياسر جلال؟

التعاون الأول مع ياسر جلال خطير، وأنا أحبه جدا وهو نجم ثقيل، وله شعبية كبيرة جدا وكإنسان هو قمة في الجمال وممثل محتو جدا للممثلين الذين معه وأنا أعتبره أخا كبيرا. 

قدمت ديو بارزا مع رنا رئيس في المسلسلين.. كيف كان التعاون بينكما؟  

الديو مع رنا رئيس في المسلسلين كان عظيما، فأنا أعتبرها شريكة رحلة هذا الموسم، وعلاقتنا مختلفة في العملين، وشغلنا معظمه سويا وهي "شاطرة قوي" و50% من النجاح معتمد على رنا وأنا أحبها جدا وسعيد أنها شريكتي في هذه الرحلة. 

ما الكلمات التي وجهها لك يحيى الفخراني أثناء عملك أمامه؟ 

يحيى الفخراني أثنى على تمثيلي قبل علمه بأنني ابن ابراهيم يسري الذي قدم معه العديد من الأعمال من قبل، وقال لي:" انت ممثل شاطر"، وهو فنان عظيم كان حلمي أمثل أمامه وسأظل شاكرا له جدا وأعتز بهذا المسلسل. 

هل ستشارك في أعمال بعد رمضان مباشرة؟ 

يجري حاليا الاتفاق على مسلسل لتقديمه على إحدى المنصات لكن لن أفصح عن أي تفاصيل حتى يتم الاتفاق تماما.