الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فلسطين.. مئات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في المسجد الأقصى

مواجهات بين الفلسطينيين
مواجهات بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين، إصابة مئات من الأشخاص خلال مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى.

يأتي ذلك بعد أن استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عددا من الصحفيين والشباب الفلسطينيين، خلال اقتحام للمسجد الأقصى.

 

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اليوم الاثنين، مصلى قبة الصخرة والمصلى القبلي ومصلى باب الرحمة وأخرجوا جميع المصلين من داخله، وسط إطلاق قنابل ورصاص مطاطي بشكل عشوائي.

وندد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى، مؤكدا أنه غير مسبوق، وأن الإصابات بالمئات، مناشدا العالم التدخل من أجل وضع حد لعدوان الاحتلال المتواصل.

وانتشرت مقاطع مصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر إطلاق قنابل الصوت والغاز داخل المسجد الأقصى، فيما استمرت المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

وكان مجلس الأمن الدولي أعلن أنه سيعقد جلسة طارئة لبحث التوترات المتزايدة في القدس الشرقية حول المسجد الأقصى، وسط تنديد المجتمع الدولي بما ترتكبه إسرائيل من انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني.