الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الإمارات تعلن تعليق دخول القادمين من 4 دول آسيوية

علم الإمارات
علم الإمارات

أعلنت الإمارات، اليوم الاثنين، تعليق دخول المسافرين القادمين من بنجلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا اعتبارا من 12 مايو الجاري.

وحسب صحيفة "البيان" الإماراتية، أكدت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات، تعليق دخول المسافرين من بنجلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية، وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها.

ولفتت إلى أن هذا التعليق سيسري من يوم الأربعاء الموافق 12 مايو، ستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى هذه الدول.

كما يشمل أيضا تعليق دخول المسافرين الذين تواجدوا في بنجلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا خلال فترة 14 يوما قبل القدوم إلى الإمارات مع استمرار تسيير الرحلات، حيث سيسمح بنقل الركاب من دولة الإمارات إلى هذه الدول على الرحلات.

وأوضحت الصحيفة أنه سيسمح بنقل الفئات المستثناة من الدول الأربعة إلى الإمارات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتي تشمل مواطني الإمارات، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بينها مع هذه الدول، والوفود الرسمية وطائرات رجال الأعمال وأصحاب الإقامة الذهبية على أن يتم إلزامهم بالإجراءات الوقائية التي تشمل حجرا مدته 10 أيام وفحص PCR في المطار.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني أنه يشترط على المسافرين القادمين من بنجلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا عبر دول أخرى أن تكون مدة إقامتهم في تلك الدول لا تقل عن 14 يوما لكي يسمح لهم بدخول الدولة، مع استمرار رحلات الشحن بين الإمارات مع هذه الدول.