الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تيك توك تتحدي فيسبوك بميزة جديدة

تيك توك
تيك توك

تختبر منصة تيك توك TikTok، ميزة جديدة لإضافة خدمة المبيعات داخل التطبيق في أوروبا، من خلال الشراكة مع العديد من العلامات التجارية ، بما في ذلك شركة Hype التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، وهي تعد أحدث جهود الشركة الصينية لمنافسة شركة فيسبوك.

وبحسب ما ذكره موقع "the verge" التقني، قامت منصة الفيديوهات القصيرة تيك توك TikTok، في السابق ببعض الخطوات نحو معاملات التجارة الإلكترونية، كان منها منح منشئي المحتوى القدرة على بيع البضائع من خلال التكامل مع Teespring، والشراكة مع Shopify، والعمل على إضافة نوعا من المنتجات الإعلامية عبر خاصية الفيديو المباشر.

 

 

ووفقا لوكالة “بلومبرج” والتي تشارك في اختبار التسوق الجديدة للمنصة، فأن تيك توك تأمل اتخاذ نهج نسختها الصينية Douyin، التي حققت نجاحا كبيرا بلغ حوالي 26 مليار دولار من معاملات التجارة الإلكترونية في العام الأول من إطلاقها.

ولكن تجربة تيك توك الجديدة هي مقدمة لإطلاق أوسع لخدمة التجارة الإلكترونية العالمية، حيث يظهر النموذج الأولي منها للمشاركين المختارين فقط، ولا يزال من غير معروف متى تبدأ الشركة الإطلاق الرسمي.

وأكد متحدث اسم علامة Hype، أن واجهة المتجر الخاص بها ضمن حساب تيك توك TikTok تعرض مجموعة من الإعلانات التجارية للبضائع مع صورا للمنتج مع أسعاره.

وتتجه شركة ByteDance، المالكة لتيك توك  بقوة إلى ساحة التجارة الإلكترونية الصينية بقيمة 1.7 تريليون دولار على أمل إضافة قصة نمو هائلة أخرى إلى سجلها قبل الطرح العام الأولي، وتهدف الشركة الصينية إلى التعامل مع أكثر من 185 مليار دولار من التجارة الإلكترونية سنويًا بحلول عام 2022.