الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دول العالم الكبرى تطالب إسرائيل بوقف التصعيد.. وروسيا توجه لها رسالة خاصة

صواريخ المقاومة
صواريخ المقاومة

عبرت ألمانيا وإيطاليا عن رفضهما لما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وطالبتا بإنهاء فوري للتصعيد العسكري المستمر من قبل إسرائيل.
 

وقال وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، اليوم الأربعاء، بعد محادثات مع نظيره الألماني، هايكو ماس، إن كلا البلدين تريدان إنهاء العنف فورًا بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.
 

وأضاف دي مايو، في بيان له: "نطلب بشدة من الجانبين اتخاذ إجراءات فورية تهدف إلى وقف التصعيد والتحلي بأكبر قدر من ضبط النفس".
 

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية، قطاع غزة، هذا الأسبوع، في حين أمطرت حركات فلسطينية، إسرائيل، بالصواريخ، في أعنف مواجهات بين الجانبين منذ سنوات.


وقتل ما لا يقل عن 53 شخصا في غزة، وفقا لوزارة الصحة في القطاع، فيما قال مسؤولون طبيون إن 6 أشخاص قتلوا في إسرائيل.


من جهته، حث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إسرائيل والفلسطينيين، على ضبط النفس، معربا عن القلق البالغ إزاء تصاعد العنف وسقوط ضحايا مدنيين.
 

ودعا جونسون، الإسرائيليين والفلسطينيين، اليوم الأربعاء، إلى التراجع عن حافة الهاوية.
 

وغرَّد عبر "تويتر": “تشعر المملكة المتحدة بقلق عميق إزاء العنف المتزايد وسقوط ضحايا مدنيين ونريد أن نرى تهدئة عاجلة”.
 

فيما قالت وزارة خارجية فرنسا، يجب عمل كل ما يلزم لتجنب صراع جديد في الشرق الأوسط، معبرة عن رفضها لتفاقم الأمور في الأراضي المحتلة.


وصرح وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، بأنه يجب وقف العنف بين إسرائيل وغزة لحماية المدنيين، وحتى لا تتفاقم الأمور أكثر من ذلك.


كما طالبت روسيا، إسرائيل، بوقف الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية بشكل فوري؛ منعًا لمزيد من التصعيد.
 

وأخيرًا، قال مبعوث الصين في مجلس الأمن، إن بلاده ستواصل حض المجلس على مناقشة الوضع في القدس الشرقية بشكل عاجل، في إشارة إلى تحرك صيني للضغط لوقف التدهور الحاصل في فلسطين.