الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعليق سعودي جديد على الأوضاع في فلسطين

العاهل السعودي
العاهل السعودي

أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، إدانة المملكة بشدة، للإجراءات الإسرائيلية في القدس، وما يقوم به الاحتلال من أعمال عنف في محيط المسجد الأقصى.
 

وشدد العاهل السعودي، على وقوف المملكة، إلى جانب الشعب الفلسطيني؛ حتى ينال حقوقه المشروعة.
 


ومن ناحية أخرى، طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، بضغط دولي جاد على إسرائيل؛ لوقف تصعيدها العسكري تجاه قطاع غزة، الذي أسفر عن عشرات الشهداء ومئات الجرحى، وتشريد مئات العائلات من منازلها نتيجة تدميرها من القصف الإسرائيلي.


وبحث أشتية، اليوم “الأربعاء”- خلال مكالمة هاتفية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”- مع وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية.


وأطلع الوزير الفلسطيني، نظيره البريطاني، على آخر المستجدات، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بالإضافة إلى تصاعد الأوضاع في الضفة الغربية، خاصة في مدينة القدس، التي يتعرض سكان حي الشيخ جراح فيها للتهجير القسري، ويُمنع أهلها والمصلون المسلمون والمسيحيون من أداء شعائرهم الدينية بحرية وأمان.


ودعا أشتية، إلى وقف جميع الانتهاكات في مدينة القدس والأماكن المقدسة فيها، واقتحامات قوات الاحتلال والمستوطنين للمسجد الأقصى، ووقف جميع مخططات التهجير والتطهير العرقي.


وأشار إلى أهمية وجود مسار سياسي جاد وحقيقي تقوده الرباعية الدولية، يهدف إلى حل الصراع وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، من أجل تحقيق السلام في المنطقة.