الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البيت الأبيض: بايدن يرشح سفيرا جديدا ذا خبرة لدى إسرائيل

بايدن
بايدن

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي للصحفيين اليوم “الأربعاء” إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتزم ترشيح سفير جديد لديه مؤهلات جيدة ومن ذوي الخبرة لدى إسرائيل وذلك خلال الأسابيع المقبلة.

 

واضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض: “سنقوم بالطبع بترشيح سفير مؤهل وذو خبرة لدى إسرائيل خلال الأسابيع المقبلة، وسنعلن عن ذلك عندما يكون الامر جاهزا".

 

وأشارت المتحدثة باسم البيت الابيض إلى أن بايدن لديه ثقة كبيرة في الفريق الدبلوماسي الأمريكي على الأرض بقيادة القائم بالأعمال جوناثان شرير.

 

وقالت بساكي أيضًا إن الولايات المتحدة منخرطة بنشاط في الجهود المبذولة لتهدئة التصعيد العسكري الأخير بين إسرائيل والفلسطينيين من خلال أكثر من 25 مكالمة وجلسة تم إجراؤها بالفعل.

 

 

وأضافت: “لقد كان هناك الكثير من النشاط والمشاركة حول هذه التطورات خلال الأيام القليلة الماضية، فقط منذ نهاية هذا الأسبوع، أجرينا أكثر من 25 مكالمة واجتماع رفيع المستوى من قبل كبار المسؤولين الأمريكيين مع كبار المسؤولين من إسرائيل والسلطة الفلسطينية والشركاء العرب وغيرهم من أصحاب المصلحة بما في ذلك القطريون والتونسيون والأردنيون والمصريون "

وقالت إن الجميع يعلم أن له دورًا مهمًا في المنطقة بينما نتحرك نحن نحو خفض التصعيد”.

 

وفي بداية الأسبوع الجاري، بدأ تصعيد كبير على حدود قطاع غزة بإطلاق أكثر من 1000 صاروخ على إسرائيل من قطاع غزة منذ يوم الاثنين، ردا على الاعتداءات الغاشمة لقوات الاحتلال الاسرائيلي على المقدسيين واقتحام المسجد الأقصى ومحاولة تهجير السكان الفلسطينيين من حى الشيخ جراح بالقدس المحتلة.