الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لا مخالفات في صلاة العيد .. وزير الأوقاف يشكر الأئمة والعاملين على جهودهم في رمضان

صدى البلد

وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رسالة شكر وتقدير إلى جميع أئمة المساجد والعاملين ومديرى المديريات، لجهودهم خلال شهر رمضان المبارك في الحفاظ على المساجد والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

وقال جمعة فى مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "أوجه رسالة شكر للأئمة والعاملين على ما بذلوه وقدموه من جهد طوال شهر رمضان المبارك فى الحفاظ على المساجد وبخاصة فى ظل الظروف الاستثنائية والإجراءات الوقائية والاحترازية بحيث عبرنا معا بمساجدنا إلى بر الأمان .

 

واختتم وزير الأوقاف كلمته بقوله كل التحية وكل التقدير لكل من أسهم في الحفاظ على بيوت الله وخدمتها طوال هذا الشهر الفضيل".


يذكر أن وزارة الأوقاف حددت عددا من الضوابط الصارمة كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا وحتى لا تكون بيوت الله سببا في انتشار المرض بين المواطنيين . الأمر الذي دفع الموطنيين وخاصة رواد المساجد الى الالتزام بها ومرور شهر رمضان الكريم بسلام وبشكل نال إشادة جميع المتابعين للشأن الديني .

 

 

وفي السياق ذاته أدى آلاف المواطنين صلاة العيد في المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية التي يقام بها صلاة الجمعة كما حددتها وزارة الأوقاف ، والتزم الجميع بالضوابط الاحترازية ولم تتلق غرفة عمليات الوزارة برئاسة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني أي بلاغات من مفتشي المديريات بمخالفات او عدم الالتزام بالتعليمات .