الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصحة العالمية: احتمالية وجود التطعيم بـ النقاط مازالت تحت البحث والدراسة

كورونا
كورونا

قالت  الدكتورة نادية المزروعى، عضو اللجنة الاستشارية بمنظمة الصحة العالمية:  إن البحث العلمى والدراسات التى تكشف عن احتمالية وجود التطعيم بالنقاط مازالت تحت البحث والدراسة وسيتم طرحه إذا ثبت فعاليته والحكم عليه هو شيء سابق لأوانه .


وأضحت  "المزروعى "، خلال مداخلة هاتفية  عبر فضائية إكسترا نيوز، أن كافة التطعيمات الحالية أثبتت فعاليتها بتقليل الأعرض فى حالة إصابة الفرد ب الفيروس بحيث يتم السيطرة عليه ،  لافتا لوجود أفراد الدعم المناعى المضاد لديهم مرتفعة تصل 80% وتعطيهم اللقاحات التى تحفز المناعة وانتاج مزيد من مضادات الفيروس ..


وأشارت إلى أن الأماكن المكتظة ب السكان وعدم وجود التباعد الاجتماعى  أدت لتحور الفيروس ولابد من اتباع كافة الأفراد كافة الوسائل الاحترازية للوقاية ضد كورونا ، لافتة إلى أن منظمة الصحة العالمية تحاول بجهودها لتوزيع اللقاحات على المواطنين  ، وهناك بعض الدول تعطى جزء من لقاحاتها للدول الفقيرة .


ولفتت إلى أن كل الشركات تمتلك آلية التصنيع للقاحات كورونا فجزء منها يذهب للدول والآخر يتوجه إلى منظمة الصحة العالمية وتوزع للدول الفقيرة خاصة أن التحدى عالمى خاصة أن الأمر يتعلق ب أرواح المواطنين وتعتقد أن تحور الفيروس وظهور سلالات جديدة نتج عنه تحدى أكبر وتحاول كل دولة أن تصنع لقاحات جديدة للتصدى للوباء العالمى تجنبا لانتشار سلالات جديدة .