الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على الطرق الصحيحة لصيانة الدراجات النارية

تعرف على الطرق الصحيحة
تعرف على الطرق الصحيحة لصيانة الدراجات النارية

تستخدم الدراجات النارية في العديد من المهام اليومية، فمن الممكن أن تكون وسيلة انتقال رئيسية لمالكها، أو لطلب الرزق و العمل، أو شيء اساسي خاصة وسط محبي الدراجات النارية و عالم سباقات السرعة، و تتنوع المسميات الخاصة بها مثل الـ ريس، و الهارلي، و الكوزر، والسكوتر.

 

و مع كثرة الطرازات والمسميات تبقى الصيانة الورية هي أهم الطرق للمحافظة على سلامة الدراجة النارية، إلى جانب طريقة القيادة و الادوات الحماية اللازمة الخاصة بقائد الدراجة النارية، و التي تتنوع بين خوذة حماية الرأس و الركب و الأذرع.

 

و في سياق هذه الموضوع يقدم موقع "صدى البلد" الاخباري، أفضل الطرق الخاصة بصيانة الدراجات النارية.

 

1 – زيت المحرك 

لاشك أن زيت المحرك هو بمثابة الروح و القلب النابض للمحركات عمومًا، فهو يتخلل الأجزاء المعدنية الداخلية و يقوم بخلق مناخ مناسب بداخلها، مما يجعلها تتمع بأفضلية الحركة، و يعطيها عمر افتراضي أطول، و لكي تنجنب مشكلات المحرك فلا بد من تغيير الزيت في موعد الصيانة المحدد.

 

2 – الإطارات 

يجب أن نقوم بتغيير إطارات الدراجة النارية إذا ظهرت عليها أي من هذه العلامات، تشقق الإطار، أو مشكلة الفقاعات، أو انهاء مدة الصلاحية المدونه بتاريخ الانتاج، أو إذا ظهرت عليها مشكلة مسح النقوش البارزة أو عوامل التلف المختلفة.

 

3 – الفحص الدوري 

يشمل الفحص الدوري التأكد من الحالة العامة للمبات الخاصة بالمصابيح الامامية و الخلفية، و مصابيج الاشارة، بالاضافة إلى حالة الفرامل و اختبار فاعلية عملية الوقوف، إضافة لتغيير فلتر الهواء وصيانة البطارية الكهربائية.