الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حملت إسرائيل المسئولية

الصليب الأحمر يدعو مجلس الأمن إلى تحركٍ عاجل لوقف العنف في غزة

قصف إسرائيلي عنيف
قصف إسرائيلي عنيف على غزة

تتسارع وتيرة الأحداث في الأراضي المحتلة، بعد وصول عدد الشهداء في غزة إلى رقم قياسي، واستمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع والرد من المقاومة بصواريخ محلية الصنع.

 دعا الصليب الأحمر ليدعو  مجلس الأمن إلى ممارسة أقصى حد من النفوذ لوقف العنف في غزة، مع تأكيد وزارة الصحة الفلسطينية على  ارتفاع ضحايا اليوم في غزة إلى 33 شخصا.

وحملت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إسرائيل تبعات الأزمة وإن لم تقلها بشكل واضح، حيث قالت إن "وصول سكان غزة إلى المستشفيات والبنى التحتية معقد جدا، وإن سكان غزة وإسرائيل يواجهون أشد دوامة من الأعمال العدائية منذ سنوات".

ورغم قساوة الغارات، يظهر إن الجانب الإسرائيلي أدرك فداحة الحاصل، حيث ذكر مسؤول إسرائيلي لـم يكشف عن هويته لصحيفة فايننشال تايمز، بأن اجتماع لمجلس الوزراء المصغر يناقش عرض هدنة طويلة الأجل.

وخرج وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس وقال إن  هدف إسرائيل تحقيق السلام والأمن لمواطنيها، ليس إلا محاولًا التخفيف من بشاعة الصورة التي يذهب فيها الأطفال ضحايا بلا حساب، معبرًا في الوقت نفسه عن تقديره للدعم الأميركي لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد هجمات حماس.

وأحدثت المقاومة قلقًا بالغًا في الكيان المحتل، حيث خرج الجيش الإسرائيلي ليعترف بغير مسبوقية ما يراه، قائلًا "إنه يواجه أعلى وتيرة لإطلاق الصواريخ باتجاه مناطقه على الإطلاق"، فيما قال المدير المسئول عن وكالة الأسوشيتد برس الأمريكية، ليقول إن استهداف إسرائيل لمقار وسائل الإعلام الدولية وقتلها الأطفال غير مسبوق ولا يصدق.