الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أمريكا: مستعدون لدعم وقف إطلاق النار إذا رغب الفلسطينيون والإسرائيليون

صدى البلد

 قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة “ليندا توماس جرينفيلد” اليوم، الأحد، إن الولايات المتحدة مستعدة لتقديم الدعم والمساعي الحميدة إذا اتفقت إسرائيل والسلطة الفلسطينية على رغبتهما في وقف إطلاق النار.

 

وقالت “جرينفيلد”، خلال جلسة مجلس الأمن اليوم "منذ اجتماع مجلس الأمن الدولي الأخير لمناقشة التوترات الإسرائيلية الفلسطينية في وقت سابق من هذا الأسبوع، عملت الولايات المتحدة بلا كلل من خلال القنوات الدبلوماسية".

وأضافت "في كل هذه التعاملات مع المسؤولين الإسرائيليين والسلطة الفلسطينية وجميع الشركاء الإقليميين ، أوضحت الولايات المتحدة أننا مستعدون لتقديم دعمنا ومساعينا الحميدة إذا سعى الطرفان إلى وقف إطلاق النار، لأننا نعتقد أن الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء".

 

وأعلن البيت الأبيض، اليوم الأحد، عن إجراء الرئيس الأمريكي جو بايدن اتصالين هاتفيين مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن”.

 

وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث مع "رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لنقل التزام الولايات المتحدة بتعزيز الشراكة الأمريكية الفلسطينية".

 

وأضاف البيت الأبيض أن بايدن وعباس "ناقشا التوترات الحالية في القدس والضفة الغربية وأعربوا عن رغبتهم المشتركة في أن تكون القدس مكانًا للتعايش السلمي بين الناس من جميع الأديان والخلفيات".

 

وتابع "أطلع الرئيس بايدن الرئيس عباس على المشاركة الدبلوماسية الأمريكية بشأن الصراع المستمر وشدد على حاجة حماس إلى وقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل.. وأعربوا عن قلقهم المشترك من أن المدنيين الأبرياء، بمن فيهم الأطفال، فقدوا حياتهم بشكل مأساوي وسط العنف المستمر.