الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصحة السعودية تكشف تأثير لقاحات كورونا على الخصوبة والإنجاب

الصحة السعودية تكشف
الصحة السعودية تكشف تأثير لقاحات كورونا على الخصوبة والإنجاب

أكدت وزارة الصحة السعودية على ضرورة الإلتزام بالأعداد المحددة في الاجتماعات والمناسبات، متحدثة عن تأثير تلقي لقاحات فيروس كورونا "كوفيد-19" على الإنجاب والخصوبة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي، إن لقاحات ‎كورونا لا تؤثر على إمكانية الحمل أو على الإنجاب أو التلقيح الصناعي، لكن الإصابة بالفيروس تؤثر على الخصوبة والقدرة على الإنجاب.

وأوضح متحدث الصحة خلال مؤتمر صحفي أن المعلومات التي ربطت بين تلقي لقاح كورونا والتأثير على الإنجاب غير صحيحة، مضيفا أن الدراسات العلمية تؤكد أن اللقاحات آمنة بشكل عام.

وأشار إلى أن البيانات والدراسات الحديثة أثبتت أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ليس لها أي تأثير سلبي على الإنجاب أو الخصوبة.

وأضاف العبدالعالي أن المعلومة التي يجب أن يعرفها المجتمع هي أن الإصابة بفيروس كورونا، تؤثر على الخلايا التناسلية والقدرة على الإنجاب لعدة أشهر.

وشدد متحدث الصحة السعودية على أن جائحة كورونا مستمرة والحالات حول العالم في ارتفاع، ومنحنى الحالات الوبائية في المملكة يمر بمرحلة ثبات ونتابع التطورات.

‏‎ولفت أن الحالات المستقرة في المملكة تعود إلى الإقبال على تلقي اللقاح والالتزام بالاحترازات، وأن عدد جرعات لقاح ‎كورونا المعطاة تجاوز 11,5 مليون جرعة.