الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خلال ١٥ يوما.. "تموين سوهاج" يُحرر ١٠٨٨ محضرًا تموينيًا

صدى البلد

دشنت مديرية التموين بمحافظة سوهاج، برئاسة المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين بالإقليم، عدة حملات تموينية خلال النصف الأول من مايو الجاري، لضبط الأسعار بالأسواق، للرفع من أعلى عاتق المواطنين، وضبط المُخالفين والخارجين عن القانون.

وأسفرت تلك الحملات، على مستوى سوهاج عن تحرير ١٠٨٨ محضرًا تموينيًا، جاء بيانهم كالآتي:"١٦١ نقص وزن - ١١٤ عدم انتظام سجلات - ١٦٠ عدم إعلان عن مواعيد التشغيل - ١٦٥ عدم إعطاء بون صرف - ٥٥ توقف - محضرين عدم الاحتفاظ بميزان - ٢٩ عدم نظافة مخابز - ٢٠٧ غير مطابق للمواصفات - ٣٧ غلق - ٧ محاضر عدم حمل شهادة صحية - ٣٢ تصرف - مح١رين متنوع"، وذلك في مجال المخابز.

كما جاء في مجال الأسواق:"٧١ محضر عدم إعلان عن الأسعار - ١٥ محضرًا انتهاء صلاحية - محضرين غش تجاري - أربعة محاضر مواد غذائية مجهولة المصدر - محضرين لحوم وجزارة - محضرين محال تجارية دون ترخيص - ومحضرين متنوعين".

وأكد المهندس محمد إبراهيم، وكيل الوزارة، في تصريح خاص ل"صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أن المديرية تعمل على مدار الساعة لضبط المُخالفين وتسليمهم في قبضة القانون؛ حرصًا على سلامة وصحة المواطنين، وحفاظًا عليهم من غش التجار ورفعهم للأسعار وما إلى ذلك.

وأضاف أن الحملات تُدشن بشكل يومي بالقرى والنجوع على مستوى محافظة سوهاج، موضحًا أنه لا تسهيلات مع المُخالفين وبيتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم في الحال.