الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

القضية الفلسطينية

مساعدات جديدة من مصر لـ قطاع غزة .. فيديو

صدى البلد

عرضت قناة إكسترا نيوز تقرير فيدو من أمام معبر رفح، رصد كمية المساعدات التى قامت مصر بارسالها لـ الأشقاء فى غزة.


وقال مراسل إكسترا نيوز أن هناك أكثر من 20 سيارة مساعدات جديدة ستصل لـ قطاع غزة اليوم، وذلك كمساعدات من مصر لـ فلسطين، وأن بهذه السيارات ستكون مصر قامت بإرسال 100 سيارة حتى الآن.


وقامت القناة بعرض فيديو يرصد ردود أفعال مواطنين فلسطينيين عن المبادرة المصرية لإعادة إعمار غزة.


وكشف عوض الغنام مراسل إكسترا أن الأشقاء الفلسطينيين أكدوا عن اعتزازهم بهذه المبادرة، وأنه ليس جديدا على الدولة المصرية تقديم الدعم الكبير لفلسطين، وأكد مراسل القناة استمرار عمل المعبر لتوفير الدعم الكامل للأشقاء في فلسطين.

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان إرسال 65 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية بقيمة 14 مليون جنيه إلى دولة فلسطين لدعم الأشقاء المصابين في قطاع غزة، بالتزامن مع تطورات الوضع الراهن هناك، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وشملت شحنة المساعدات الطبية مستلزمات جراحية، ومستلزمات جراحات الحروق والتجميل، ومكافحة العدوى، بالإضافة إلى مستلزمات التشغيل للأقسام الداخلية والطوارئ، مستلزمات الأشعة والكسور، وآلات جراحية للعمليات الكبرى والصغرى، بالإضافة إلى ماسكات أكسجين، وأجهزة تنفس صناعي، وأجهزة تخدير، واسطوانات أكسجين، وسرنجات ومضخات للمحاليل.

 

ووصلت قبل قليل، المساعدات المصرية لمعبر رفح، وعبرت المعبر، وجار تسليمها لفلسطين، والتي تتمثل في 18 شاحنة معونات منها 13 شاحنة مواد غذائية، و5 شاحنات أدوية ومستلزمات طبية تابعة للهلال الأحمر المصري، لإغاثة الشعب الفلسطيني إزاء الغارات الإسرائيلية التي أوقعت المئات من الشهداء.

 

وحذر البرلمان العربي من خطورة استمرار تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مشددًا على ضرورة وقف "الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، وتجنيب شعوب المنطقة المزيد من التصعيد".

 

كما تتضمن  شحنة المساعدات أيضًا جميع أنواع الأدوية، منها أدوية تخدير، ومضادات حيوية، ومسكنات، وأدوية ومراهم للحروق، وأدوية ضغط وسكر وكلى وغيرها للأمراض المزمنة والأمراض الصدرية، و”ألبيومين” وجميع أنواع المحاليل.