الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

القضية الفلسطينية

مستشار أبومازن عن مبادرة السيسي تجاه غزة: ليس غريبا على مصر .. فيديو

أبو مازن
أبو مازن

 قال محمود هباش، مستشار الرئيس الفلسطيني أبومازن، إن أرض فلسطين منتهكة حرياتها وأرضها وحرماتها ، طالما بقى الاحتلال دون مقاومة ، لافتاً أن العلة لن تذهب عن الشعب الفلسطيني طالما بقى المرض حتى لو تم تهدئته بالمسكنات لسنين.

تابع محمود هباش، خلال مداخلته الهاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل ، أنه منذ عام 2008 يعتبر هذا هو العدوان الرابع على غزة، موضحاً أن كل مرة يتم تدمير قطاع غزة وإعادة بنائها من جديد ،لافتاً أن هذه الحرب هى حرب إبادة.

واشار محمود هباش،إلى أن كل الضفة الغربية تشهد مواجهات وتوتر وطرد الناس من منازلهم ،وتعتبر هذه المرة هى  أكثر صعوبة بالنسبة لكل مرة، لافتاً أن هذا الدمار لن ينتهى إلا برحيل الاحتلال الإسرائيلي عن الأراضي الفلسطينية.

وأوضح  أن مبادرة السيسى تجاه غزة وفلسطين  ليست غريبة على مصر لأن هذا الطبيعي والمتوقع دائما منها منذ وقوع الاحتلال فى 1948 وحتى الآن ، وتابع قائلاَ : نحن لم نستغرب ولكن واجبنا ان نشكر ونقدر الشعب المصري.

 

وأشار مستشار الرئيس الفلسطيني أن ما  قاله السيسى اليوم فى القمة الإقتصادية فى باريس عن القضية الفلسطينية هو بالظبط ما يعبر عن الموقف الفلسطينى، مؤكداً أنه لا يمكن الاستمرار فى هذه الحالة المذرية ، وعلينا أن نبحث عن السبب الرئيسي لكل ذلك و هو وجود الاحتلال.