الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حقيقة عدم وجود مشغولات ذهبية عيار24.. واخر أسعار الذهب في الصاغة |فيديو

صدى البلد

 

قال واصفي واصف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة لـ عدسة صدى البلد، إن اسعار الذهب تشهد ارتفاعا منذ اسبوعين، مرجعا ارتفاع سعر الذهب في مصر يرجع إلى ارتفاع سعر الذهب عالميا.


وأضاف “واصف” أن ارتفاع أسعار الذهب عالميا يرجع لعدة أسباب، منها انخفاض قيمة الدولار وقلة عوائد الدولار وزيادة نسبة البطالة مما يدفع  رؤوس الاموال للاستثمار في الذهب بسبب انخفاض العائد في البنوك، لذلك تتجه رؤوس الاموال كلها للاستثمار في الذهب لأنه استثمار على المدى البعيد يشهد زيادات متصاعدة.


وأوضح واصفي واصف أن العيارات الموجودة حاليا في مشغولات الذهب بالسوق المصري عيارين هما عيار ١٨ أو عيار ٢١، موضحا أن عيار ٢١  بسعر  ٨٥٣ جنيه للجرام وعيار ١٨ ب ٧٣١.١٥ جنيه  للجرام.


وأضاف واصفي واصف أن سوق الذهب اعتاد في كل عام أن يشهد حالة هدوء في البيع خلال الـ 10 او الـ 15 يوما الأولى من رمضان بينما في الـ15 يومًا الأخيرة يشهد السوق إقبالا على شراء الذهب بسبب الإقبال على الزواج في هذا التوقيت.

 

وأوضح أن الإقبال كان ضعيفا على شراء الذهب في الـ 15 يومًا الأولى من رمضان وفي الثانية كان سوق الذهب  هادئا  جدًا وهذا يرجع  إلى تحديد ساعات العمل و غلق المحلات مبكرًا بالإضافة إلى الحالة النفسية للمواطنين بسبب انتشار فيروس كورونا وهو ما تسبب  في تأجيل بعض الأفراح نتيجة تقييد الاحتفال بساعات معينة فكل هذه الاسبابأدت إلى ضعف حركة  شراء الشبكة والاحتفالات وتبادلات الهدايا.

 

وأشار واصفي واصف إلى أن الذهب عيار ٢٤ موجود بالسوق ولكنه موجود في السبائك الذهب اللتي يقتنيها المستثمرين للاستفادة منها عند زيادة قيمته ببيعها، ويشتريها عند انخفاض أسعار الذهب اما المشغولات الذهبية التي تستخدم للتتزين لايمكن تصنيعها من عيار ٢٤ لأن عيار ٢٤  لين جدًا ولا يصلح  للتشكيل.

 

وتابع واصف أن أقصى عيار ممكن تشكيله هو عيار ٢٣.٥ ودة بيبقى سوفت ويمكن الاستغناء عن صلابة الذهب عن طريقة زيادة تخانة الذهب تخانات كبيرة تتحمل ولا تكون لينة ورفيعة.