الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حكاية سيارة طارد بها مجدي كامل أحمد السقا | صور

سيارة طارد بها مجدي
سيارة طارد بها مجدي كامل لأحمد السقا

تمكن الفنان الراحل خالد صالح من فرض نفسه على الساحة الفنية، بمجهود شخصي بحت، وإتقان لفن التمثيل، وأداء متقن للأدوار التي لعبها منذ بدايات ظهوره على الشاشة في أدوار ثانوية أو مشاهد قليلة، وحتى دور البطولة في عدد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا.

فيلم ابن القنصل

عبقرية خالد صالح تجسدت في تمثيل الأدوار المُركبة ذات البُعد النفسي المُعقد والمتغير، وظهر لأول مرة من خلال دوره السينمائي الأول في  فيلم جمال عبد الناصر، الذي لعب فيه دور رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية صلاح نصر، إلى أن شارك الفنان أحمد السقا والفنانة غادة عادل بطولة عبقرية لواحد من أفضل أفلام السينما المصرية فيلم ابن القنصل.

فيلم ابن القنصل

يحكي فيلم " ابن القنصل " قصة مزور شهير، لقبه ممارسو التزوير بالقنصل باعتباره كبيرهم، وكان قد جسد شخصيته الفنان الراحل خالد صالح، قام بعماية نصب كبيرة حصل من خلالها على الكثير من سبائك الذهب، وقام بإخفاء هذا الذهب في مكان يصعب على أي شخص الوصول اليه، إلى ان تم القبض عليه والحكم عليه بقضاة مدة 36 عامًا في السجن عن مجمل الجرائم التي ارتكبها.

ابن القنصل

خرج القنصل من سجنه بحسن السير والسلوك بعد قضاء مدة 31 عامًا في السجن، فوجد في استقباله عصام " احمد السقا " مزور شاب أوهم القنصل بأنه ابنه، ليحاول عن طريق هذه الخدعة الوصول إلى مكان الذهب، وذات يوم أراد عصام تأكيد حيلته للقنصل، فاتفق مع احد زملائه تجسيد شخصية ضابط " مجدي كامل " يطارد عصام بسبب هروبه من قضية إرهابية قد حكم عليه فيها.

فيلم ابن القنصل

وقام صديقه بمطاردتهما بواسطة سيارة كانت هي البطل الرئيسي في أحداث هذا المشهد، حيث كانت من انتاج أسطورة صناعة السيارات الفرنسية بيجو PEUGEOT من الطراز الكلاسيكي الشهير 406 الذي أنتجته بيجو في الفترة ما بين عامي 1995 وحتى عام 2004، حيث أصدرته كبديل للسيارة 405 أسطورة الطرق الوعرة.

فيلم ابن القنصل

 ينتمي الطراز 406 إلى فئة السيارات العائلية المناسبة للسفر لمسافات طويلة، ويرجع ذلك لمناسبتها بشكل كبير للسير على الطرق المصرية لارتفاعها الملحوظ عن سطح الأرض مما يقلل من نسبة الاحتكاك بالمطبات مهما زادت الأوزان بها.

PEUGEOT 406

استمدت السيارة بيجو 406 قوتها من محرك مكون من 4 أسطوانات، بسعة 1997 سي سي، يستطيع أن يولد قوة قدرها 137 حصانا، متصل بخيارين من نواقل الحركة الأول يدوي الأداء من 5 سرعات، والثاني أوتوماتيكي الأداء من 4 سرعات،

PEUGEOT 406

واتسم طراز PEUGEOT 406 بتطوير نظام الحقن للمحرك به لـ " نظام الحقن المباشر" والذي يستخدم في الأساس لمحركات الديزل في السيارات والذي يتميز بجعل محرك السيارة أقل هدوءا فيقلل من استهلاك السيارة للوقود، وقامت PEUGEOT بتطوير هذا النظام بالتعاون مع شركة فورد الأمريكية.

PEUGEOT 406

جدير بالذكر أن فيلم ابن القنصل بطولة كلًا من " خالد صالح، احمد السقا، سوسن بدر، غادة عادل، مجدي كامل، خالد سرحان، سليمان عيد، ولاء الشريف، مصطفى هريدي، ضياء الميرغني، يس السقا " ومن تأليف أيمن بهجت قمر، و إخراج عمرو عرفة، وتم عرض هذا الفيلم لأول مرة في 12 نوفمبر من العام 2010.