الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ماله الكاسيت .. عندما ورطت أحمد حلمي سيارة شهيرة في منطقة الدقي | صور

سيارة شهيرة ورطت
سيارة شهيرة ورطت احمد حلمي في منطقة الدقي

" إنت عربيتك سيدان ولا فان ؟ .. ايه التانية دي ؟ .. فان العربية اللي فيها باب كده بتبعته يقوم يرجعلك تاني .. و أبعته ويرجع بإيده فاضية، ماله الكاسيت يعني ماله، فيها حاجة حلوة " فيلم سينمائي كوميدي اختلطت وامتزجت به الكثير من المشاعر الروحانية التي تملأ الشوارع والبيوت المصرية بأيام شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك، فتهفو على قلوبنا وتجعلها متلهفة لاستقبال هذه الأيام المباركة، من فيلم " عسل اسود ".

فيلم عسل اسود

مصري سيد العربي والذي قام بدوره الفنان أحمد حلمي، ولد هنا في مصر ولكن عند بلوغه العاشرة من عمره، هاجر مع والديه للعمل والاستقرار بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعد فترة توفي والديه وظل وحيدًا في غربته، ولكن بعد مرور عشرون عامًا، قرر مصري الرجوع إلى موطنه مصر للاستقرار أولًا  وقضاء الأيام الأخيرة من شهر رمضان وعيد الفطر، ثم لاختياره أرض الحضارات لالتقاط بعضًا من الصور الفوتوغرافية للمشاركة بها في أحد المعارض الدولية، نظرًا لعمله كمصور فوتوغرافيًا.

فيلم عسل اسود

" بستان المهاميز " كلمة السر في استرجاع مصري لذكريات طفولته، واحساسه بدفيء العائلة لأعوام كثيرة، و استقباله لروحانيات الأيام المباركة، حيث الحي الذي تتواجد به شقة عائلته القديمة، وجيرانه القدامى سعيد " إدوارد " صديق طفولته ودراسته، و ام سعيد " إنعام سالوسة " التي احتضنته كواحدًا من أبنائها، وحماصة " عبدالله رمضان " الطفل المشاغب الذي أكد على مقولة أن الطفل المصري هو الأذكى في العالم، وكان يُشرب مصري مياه النيل حتى لا يهجر مضر ثانية.

فيلم عسل اسود

نعود ثانية لأولى لحظات وصول مصري أرض القاهرة، وحينما طلب من إدارة الفندق الذي أقام به، سيارة ذات قوة دفع رباعية، تساعده على التجول بشوارع مصر، على أن يتوفر بها جهازًا للملاحة " GPS "، ليكون الخيار هو السيارة شيفروليه كابتيفا CHEVROLET CAPTIVA.

فيلم عسل اسود

أنتجت السيارة CAPTIVA شركة صناعة السيارات الأمريكية شيفروليه CHEVROLET التي تأسست في العام 1911 على يد لويس شيفورليه وويليام ديورانت، وتعد هذه الشركة هي أساس بناء المجموعة الأمريكية جنرال موتورز  GENERAL MOTORS، والتي كانت CHEVROLET هي أولى الشركات التي سعت هذه المجموعة لضمها.

CHEVROLET CAPTIVA

بدأت شيفروليه CHEVROLET في إصدار الطراز كابتيفا CAPTIVA بداية من العام 2006، ليحتل مكانة خاصة في قلوب المستهلكين منذ أولى لحظات طرحه في سوق السيارات العالمي، وظهرت السيارة CHEVROLET CAPTIVA خلال أحداث فيلم عسل اسود، موديل عام 2010، والتي ما زالت تنافس في السوق المصري للسيارات المستعملة حتى الآن بسعر يتراوح بين 199 ألف جنيه حتى 223 ألف جنيه.

CHEVROLET CAPTIVA

تستمد السيارة CHEVROLET CAPTIVA قوتها من خيارين من المحركات، الأول مكون من 4 أسطوانات بسعة 2.4 لتر، يستطيع أن يولد قوة قدرها 136 حصانًا، والمحرك الثاني من 6 أسطوانات بسعة 3.2 لتر، ليولد قوة 230 حصانًا، ويتصل محركاها بناقل حركة اتوماتيكي الأداء من 5 سرعات.

CHEVROLET CAPTIVA

جدير بالذكر أن فيلم عسل اسود بطولة كلًا من " أحمد حلمين لطفي لبيب، إنعام سالوسة، إدوارد، يوسف داوود، محمد شاهين، إيمي سمير غانم، طارق الأمير، هشام إسماعيل، أحمد راتب، محمد شاهين، شيماء عبدالقادر، عبدالله مشرف، سعيد طرابيك، علاء زينهم، ياسر الطوبجي، عبدالله رمضان، جيهان أنور" ومن تأليف خالد دياب، و إخراج خالد مرعي، وتم عرض هذا الفيلم لأول مرة في 25 مايو من العام 2010.

فيلم عسل اسود