الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اقتصاد السعودية| الموافقة على زيادة رأسمال "الكثيري القابضة" عبر أسهم منحة

صدى البلد

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، صدور قرارها، المتضمن الموافقة على طلب شركة الكثيري القابضة، زيادة رأسمالها من 90.4 مليون ريال، إلى 113 مليون ريال؛ وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل 4 أسهم قائمة يملكها المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر، لدى مركز الإيداع، في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي سيحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

وذكرت الشركة، في بيان، على موقع السوق المالية السعودية "تداول" الإلكتروني، أن قيمة الزيادة في رأس المال تسدد عن طريق تحويل مبلغ (22,604,400) ريال من بند "الأرباح المبقاة"، وبالتالي يزداد عدد الأسهم من (9,041,760) سهم إلى (11,302,200) سهم، بزيادة قدرها (2,260,440) سهم.

وتضمنت الموافقة ألا يتجاوز تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية 6 أشهر من تاريخ الموافقة، على أن تستكمل الشركة الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة الكثيري القابضة، مشعل الكثيري، توقع- في مقابلة مع "العربية" أمس- تواصل ارتفاع أسعار بيع الأسمنت في السعودية حتى تصل إلى 240 ريال للطن.

واستعرض أسباب ارتفاع أرباح الشركة في الربع الأول من العام الجاري، بـ15.6% إلى نحو 4.2 مليون ريال، بعد أرباح بـ3.6 مليون ريال عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وشرح أن زيادة المبيعات سببت هذا الارتفاع في الأرباح، مع مبيعات من مادة الأسمنت بقيمة 12 مليون ومبيعات من الخرسانة بقيمة 13 مليون، ومبيعات من مواد البحص والرمل بقيمة 7.5 مليون ريال خلال الربع الأول من العام الحالي.