الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس هيئة الإسعاف يوضح دور مصر في دعم الشعب الفلسطيني

صدى البلد

قال الدكتور" محمد جاد "رئيس هيئة الإسعاف و مستشار وزيرة الصحة و السكان ، إن منذ بداية الأحداث فى فلسطين دعت وزيرة الصحة و السكان لعقد اجتماع عاجل مع رؤساء القطاعات داخل الوزارة و ذلك لرفع درجة الاستعدادات فى جميع مستشفيات في كلا من سيناء و قطاع الإقليم و إقليم القناة و القاهرة الكبرى.

أضاف "جاد " ،خلال مداخلة هاتفية مع قناة ten ،  أن الوزيرة وجهت بتقديم المساعدة و الدعم اللوجيستى من أدوية و مستلزمات طبية، مشيرا إلى أنه تم الدفع بأطباء فى جميع التخصصات الدقيقة التى تحتاجها هذه النوعية من الأحداث، منوها إلى أن مستشفى العريش بها أكثر من ٤٠ استشاري فى متخصصون في الحالات الدقيقة.

أوضح "رئيس هيئة الإسعاف و مستشار وزيرة الصحة و السكان "،  أن القيادة السياسية وجهت الدعم إلى  دولة فلسطين و كان على هيئة ٦٥ طن من المستلزمات الطبية و الأدوية و كذلك الأجهزة تم نقلهم عبر  معبر رفح ،مؤكدا أن العمل يتم داخل الأراضي المصرية و لا يتم تخطى معبر رفح. 

أكد أن الحالات يتم استقبالها دون اى شروط للدخول  و يتم التنسيق دائما مع وزارة الصحة فى قطاع غزة لإرسال تقارير خاصة بأسماء الحالات القادمة وذلك استعدادا لها.

و تابع: " أن الحالات يتم تشخيصها فور وصولها إلى معبر رفح فهناك حالات تحتاج إلى إسعافات أولية فقط و حالات أخرى يتم إرسالها إلى مستشفى معهد ناصر فى القاهرة لأنها تحتاج إلى تدخل جراحي دقيق سواء فى العظام او الأوعية الدموية او العيون او مخ واعصاب " .