الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لليوم الثاني.. وقف إطلاق النار مستمر والهدوء والاحتفالات تعم غزة

والهدوء والاحتفالات
والهدوء والاحتفالات تعم غزة

يعيش قطاع غزة بحالة من الهدوء لليوم الثاني علي التوالي بعد أن نجحت مصر في التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع بعد 11 يوم من العدوان فيما تستمر الاحتفالات بالهدنة داخل جميع أرجاء فلسطين.

وأعلنت الرئاسة المصرية، إن مصر قدمت أضخم قافلة مساعدات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وهي عبارة عن 130 شاحنة محملة بعدد 2500 طن من المواد الغذائية، والأدوية، وألبان الأطفال، بالإضافة إلى ملابس، ومفروشات، وأجهزة كهربائية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، إن هذه القافلة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال صندوق تحيا مصر.

يذكر أن قافلة صندوق "تحيا مصر"، انطلقت مساء أمس الجمعة باتجاه قطاع غزة، تحت شعار "نتشارك من أجل الإنسانية"، حيث أن الصندوق قام بتفعيل حساب باسم (037037 - إعادة أعمار غزة) في جميع البنوك المصرية، لاستقبال المساهمات والتبرعات بالعملة المحلية والعملات الأجنبية، فضلا عن استقبال المساهمات (أون لاين) عبر الموقع الإلكتروني للصندوق.

وتسبب القصف الإسرائيلي عل قطاع غزة بمقتل أكثر من 230 فلسطينيا، وإصابة نحو 2000 آخرين، في أعنف موجة تصعيد بين قطاع غزة وإسرائيل منذ العام 2014.

واندلعت مواجهات مجدّداً بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين في باحة المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، عقب صلاة الجمعة أمس، وذلك بعد أسبوعين على أحداث مشابهة كانت السبب في تفجّر المواجهات بين حركة حماس وإسرائيل.